Al-Watan (Saudi)

الفيصل: قطار الحرمين للعالم أجمع ولم ننجزه للتباهي

-

مكة المكرمة: أحمد الجهني

رفع مستشــار خــادم الحرمين الشريفين، أمــير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصــل التهنئة لخادم الحرمين الشريفــين وولي عهده على إنجاز مشروع قطــار الحرمين الذي يعد إنجازاً للعالم الإســلامي، مؤكداً عقب الرحلــة التجريبية للقطار التي كان عــلى متنها أمــس والمتجهة من جدة إلى مكة المكرمة أن المملكة دأبت على مثــل هذه الإنجــازا­ت العظيمة خدمة للإسلام والمسلمين، وحرصا على تطوير الوطن منــذ تم توحيده، وهو أمر اعتادت عليه، ففي كل يوم ينتهي مشروع يبدأ آخر.

ائتمان على أقدس البقاع

قال الأمــير خالــد الفيصل »هذه المشــاريع ليســت للتباهــي، وإنما لصادق الإيمان، فنحن مؤتمنون على هذا الوطــن الغالي الذي يحوي أقدس بقاع الأرض«، مشــيرا إلى أن تطوير المنطقة وتحسين المشاريع الحكومية ووصولها إلى هذا المستوى الراقي على المستوى العالمي هو ما اعتدنا أن يطلبه وأن يحققه قادتنا.

ووصــف تجربة قطــار الحرمين بالناجحة تماماً، مؤكداً أن التشــغيل ســيكون قريباًَ، مضيفاً أن »مشروع الحافــلات في مكــة المكرمة خاص ويختلف عن المشــاريع التي تندرج تحــت وزارة النقل فقد تم دراســته وتم طرحه بمناقصة، وتم التوقيع مع إحدى الــشركات لتنفيذ المشروع على أكمل وجه«، مقدما شكره لوزير النقل الدكتور نبيل العامودي على مشاركته في الرحلة، وأضاف »أتمنى ألا نتوقف عند هذا المشروع، وأن نستمر بمواصلة العمل، فمنطقة مكة تحتاج إلى قطار آخر يصلها بجازان وثالث من الطائف إلى نجران«.

وختــم بالتأكيد على أن الشــباب السعودي عماد التنمية والبناء، وجميع الإمكانات مســخرة لخدمتهم وصقل مواهبهم ليكــون لإبداعهم بصمة في التنمية.

واستهل الفيصل رحلته التجريبية بين جدة ومكة المكرمة التي رافقه فيها نائبه ووزير النقل، بقص أول تذكرة للقطــار، وبعد وصــول القطار إلى محطة الرصيفة بمكة توجه ونائبه إلى ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة مقر عملهما حيث باشرا مهــام أعمالهما اليومية المعتادة.

العمودي: التشغيل مع بداية العام

أوضح وزير النقــل المهندس نبيل العامودي في رده على سؤال »الوطن« عن الصعوبات التي واجهت المشروع، قائلا: مشروع قطار الحرمين من المشــاريع العملاقة والضخمة، ولا شــك أن هناك عقبات واجهت تنفيذه، لكننا قاربنا على نهايته، ومع بداية العام الميلادي المقبل سنبدأ التشغيل التجريبي، وهناك خطة شاملة لربط بعض مدن المملكة«.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia