Al-Watan (Saudi)

رئيس السنغال يستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي

- داكار: واس

استقبل رئيس جمهورية السنغال ماكي صال في العاصمة داكار، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين. وأحيط الأمين العام من رئيس اللجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية (الكوميــاك) بالتحضيرات والترتيبات الجارية لعقد الدورة الحادية عشرة للجنة.

ونوه الدكتــور العثيمين بالــدور القيادي والمحوري للرئيس السنغالي في تحقيق الاستقرار في المنطقة، مشيداً بجمهورية السنغال لدورها البارز في المنظمة، وإســهامها الفاعل في تعزيز التضامن الإسلامي المشترك، بما في ذلك مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، مثمناً رئاسة فخامته للجنة الكومياك.

وتناقش الدورة الـ11 للجنة الدائمة للإعلام والشــؤون الثقافية (كومياك) التابعة لمنظمة التعاون الإســلامي، والمقرر عقدها يومي 14 و15 مايو 2018م، في العاصمة الســينغال­ية داكار، التعاون بين الدول الأعضاء في مجال دعم الإنتاج الســينمائ­ي، بما في ذلك إجراءات تنظيم مهرجان سينمائي لمنظمة التعاون الإسلامي من أجل تمكين الروابط الثقافية بين الدول الأعضاء.

كما تبحث الدورة التي تعقد على مســتوى وزراء الثقافة والإعلام في الدول الأعضاء، إنشاء جائزة منظمة التعاون الإسلامي لأحسن الأعمال السينمائية التي تستجيب لمُثل وأهداف المنظمة، والتي تعرض في المهرجانــ­ات المقامة في الدول الأعضاء.

وبشأن المواضيع الإعلامية المطروحة للنقاش أمــام الــوزراء، فتتضمن الإعلام الإســلامي، وقضية القــدس الشريف وفلســطين، ودعم العمل الإعلامي للجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية، وإطلاق جائزة دولية لوســائل الإعلام والإعلاميي­ن، ودعم نشــاطات مؤسسات العمل الإعلامي الإسلامي المشترك والتنسيق فيما بينها.

وفيمــا يخص الشــؤون الثقافيــة، يبحث الــوزراء الحوار بــين الحضــارات، وتحالف الحضارات، والإســترا­تيجية الثقافية، والتقويم الهجري الموحــد، وحماية الأماكن المقدســة الإســلامي­ة، وحماية وصون الــتراث التاريخي والثقافي الإســلامي والعالمي، ودعم التعاون بين الدول الأعضاء في المجال الثقافي وتعزيز الإنتاج السينمائي.

 ?? (واس) ?? ماكي صال مستقبلا العثيمين
(واس) ماكي صال مستقبلا العثيمين

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia