Al-Watan (Saudi)

إصابة 13 طالبة بسقوط طفاية حريق داخل مدرسة

- المدينة المنورة: عبدالعزيز الحربي

تسبب سقوط طفاية حريق في مدرسة متوسطة للبنات بإصابة 13 طالبة بإصابات مختلفة بسبب التدافع والاختناق الناتج عن تسرب طفاية الحريق داخل مكان مغلق، فيما تدخل الدفاع المدني لتحرير طالب علقت يده بطاولة بلاستيكية في مدرسة للبنين بحي العزيزية بالمدينة المنورة. وعلمت »الوطن«، أن الطالبات نقلن بالهلال الأحمر إلى ثلاث مستشفيات في المدينة المنورة، وكانت غالبية الإصابات بســبب الاختناق وإصابات أخرى بســبب تدافع الطالبات، مما نتجت عنه إصابات مختلفة في المدرسة.

وكان الدفــاع المدني بمنطقة المدينة المنورة باشر حادثا في مدرسة للبنين بحي العزيزية، وحرر طالباً علقت يده بطاولة بلاستيكية أمس، وانتهى الحادث بحسب مصادر »الوطن« دون إصابة.

بيان التعليم

أصدرت الإدارة العامة للتعليــم بمنطقة المدينة المنورة، بياناً حول حادثة ســقوط طفاية الحريق الذي وقع في المدرسة الـ68 المتوسطة للبنات، وذلك وفقاً للتقارير الفنية لكل مــن إدارة الدفاع المدني وإدارة الأمن والسلامة بالإدارة العامة للتعليم.

جاء في البيان: »تبلغت إدارة الأمن والسلامة بتعليم المنطقة في الســاعة 30: 10 مــن صباح الخميس الموافق 5/ ‪/1439، 7‬ عن حادث ســقوط طفاية حريــق مثبتة على أرضية الــدور الأرضي المجاورة للمقصف المــدرسي أثناء تجمــع الطالبات خلال الفسحة الكبرى، وأدى ســقوط الطفاية إلى خروج البودرة بشكل عشــوائي، نتج عنه تطاير وانبعاث المادة من داخل الطفاية إلى إصابة 13 طالبة، نتيجة الخوف والهلع والتدافع وبعض الإغماءات البسيطة، وعلى إثــر ذلك تم التواصل مع إدارتي الدفاع المدني والهلال الأحمــر، وتم نقل الطالبــات إلى عدد من المستشفيات القريبة بمرافقة بعض معلمات المدرسة وأولياء الأمور، كما تم علاج 6 طالبات في الموقع.

وبــاشر الدفاع المدني الحــادث بفرقتي حريق وفرقتي إنقاذ وإســعاف، وسلم الحادث إلى مندوب التعليم.

وبذلت قيادة المدرســة والمعلمات والمشرفة على الأمن والســلامة جهوداً كبــيرة في إخلاء الطالبات، وتأمين ســلامتهن، والتواصل مــع أولياء أمورهن لطمأنتهم، وإبلاغهم بأهمية الحضور إلى المدرســة لاستلام بناتهم.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia