Al-Watan (Saudi)

اندثار البحث العلمي العربي يطلق فكر 16

- أبها : الوطن

أعلنت مؤسسة الفكر العربي عن برنامج مؤتمرها الســنوي الســادس عشر »فكــر«، الذي يُعقد هذه السنة تحت رعـــاية نـائب رئيـس دولـة الإمـارات العـربية المتحـدة، رئيس مجلس الــوزراء، حاكم دبي الشيـــخ محمـد بـن راشـد آل مكتـوم، تحت عنوان »تداعيات الفوضى وتحديات صناعة الاستقرار«، في الفترة بين 10 و12 أبريل 2018 فـي دبي.

إنسان جديد

تُطلق المؤسسة عشية انعقاد المؤتمــر التقرير العربي العاشر للتنميــة الثقافيــة، برعايــة وزيرة الثقافــة وتنمية المعرفة في الإمــارات نــورة بنت محمد الكعبي، تحت عنوان »الابتكار أو الاندثار- البحث العلمي العربي: واقعه وتحدياته وآفاقه«، وذلك في حفل خاص يُقام الإثنين في 9 أبريل عند الساعة الحادية عشرة قبل الظهر.

يبــدأ المؤتمر بحفــل افتتاح رسمي عند الساعة الثانية عشرة ظهــرا، تليه جلســة افتتاحية تهدف إلى رسم إطار عام لواقع الفــوضى وتداعياتها وسُــبُل صناعة الاســتقرا­ر على مستوى المنطقة.

صناعة الإستقرار

تُعقــد خــلال المؤتمر ثلاث جلســات عامــة تتمحور حول »دور القــوى الدولية،« و»دور المنظمــات الإقليمية والدولية في صناعة الاســتقرا­ر«، و»سُــبُل صناعة الاستقرار.« كما ستُعقد مجموعتــان مــن الجلســات المتخصصــة المتزامنة تتمحور الأولى حــول »الفوضى: جذورها وأسبابها ومظاهرها ونتائجها،« والثانية حول »صناعة الاستقرار: مساهمات القطاعات المؤثرة.«

وفي اليوم الأخــير تُعقد ندوة حول أنشــطة البحــث العلمي والتطوير التكنولوجي والابتكار في الدول العربية، وإســهامها في التنمية الشــاملة والمستدامة وصناعة الاســتقرا­ر. ويُختتم المؤتمر بجلســة تحــت عنوان: »نحو إنسان عربي جديد.«

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia