Al-Watan (Saudi)

242 مبادرة يطلقها الفيصل في فعاليات الواجهة البحرية الجديدة اليوم

-

تنطلق اليــوم قافلة ملتقى مكة الثقافي تحت شــعار كيف نكون قدوة، والذي يعد الحدث الأكبر على مستوى المنطقة الغربية، ويعطي إشــارة الانطلاق مستشار خادم الحرمين الشريفــين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل.

وتعتبر القافلــة التجمع الأكبر على مســتوى المنطقة، فهي تجمع المحافظات الخمــس، مكة جدة، الطائف، القنفــذة والليث، إضافة إلى 58 جهة حكوميــة وأهلية ما بين الجامعــات وإدارات التعليم، والقطاع الخــاص، بالإضافة إلى 470 متطوعــا يديــرون القافلة وينظمــون حركــة الجماهــير، وتتضمن 242 مبادرة على مدى 3 أيام مستمرة من الإبداع.

أفكار ومبادرات

تضم قافلــة ملتقى مكة الثقافي عقدا فريدا من الأفكار والمبادرات التي ستقدمها الجهات الحكومية للحضور والجماهير، فاســتعدت 12 جهة لتقديم خدماتها بشــكل مباشر للمواطنين والمقيمين، وعلى مستوى الأفراد ستتواجد الأحوال المدنية لتقديم خدماتها على شقين الأول تعريفــي يقدم الإرشــاد والتثقيــف والتوعيــة والرد على استفسارات الجمهور، وما توصلت إليه الأحوال من تقنيات إلكترونية، كان آخرها تعريف الآباء على الأبناء إلكترونيــ­ا دون حضور الأب لمقر الأحوال، فيما سيكون الجانب الآخر عبر تقديم العديــد من الخدمات كإصدار بطاقة جديدة وبدل تالف وشــهادات الميلاد وبطاقة العائلة وكافة الخدمات عبر العربة المتنقلة التي تمثل مبادرة »نأتي إليك«.

وعلى المســتوى الأمني يعكف رجال الأمــن في القافلة على تقديم المســاعدة لــذوي الاحتياجــ­ات الخاصــة ونقلهم للمشــاركة في القافلة.

الوسائط البحرية

تســتمر فعاليــات القافلة على مدى 3 أيام، فعلى البحر تشــارك 31 مــن الوســائط البحرية ما بين الســفن والقوارب والدبابات البحرية، وفي الــبر يتقدم القافلة 80 دراجا موزعــين على دراجات نارية وأخرى هوائية، مع قرابة 59 مركبة مشــاركة. ويحرص أهالي منطقة مكة المكرمة على الحضور والمشــارك­ة في القافلة، فهي تجمع احتياجات أبنــاء المنطقة في مكان واحد، وتطــرح مبادراتها حلولا للمشاكل التي تواجههم، وتغطي الجوانــب الصحيــة والثقافيــ­ة والتقنيــة التي تلامــس الواقع وتحقق رغبات المجتمع.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia