Al-Watan (Saudi)

التحالف يدمر صاروخا باليستيا استهدف نجران

الحوثي يفشل في مهاجمة بارجة حربية بالحديدة

- صنعاء: الوكالات

قالت مصادر ميدانية يمنية، إن ميليشيات الحوثي الانقلابية فشلت في استهداف بارجة حربية تابعة للتحالف العربي في ميناء الاصطياد بمدينة الحديدة غربي اليمن. ولفتت المصادر إلى أن خللا في إطلاق صاروخين بحريين أدى لاشتعال النار في موقع الإطلاق ومحيطه، وتطور إلى حريق هائل في مركز الصيد البحري وزوارق الصيادين في الحديدة. وفندت المصادر مزاعم ميليشيات الحوثي التي روجت بأن الحريق الذي شب في الميناء كان لأسباب عرضية، مبينة أن الميليشيات فشلت في إطلاق الصاروخين البحريين لاستهداف بوارج التحالف العربي قبالة سواحل الحديدة، بعد أن أطلقتهما من مواقع مختلفة شرقي المدينة، مشيرة إلى أن الصاروخين سقطا في المواقع التي اندلعت فيها النيران في ميناء الإنزال السمكي، وفي مخازن تابعة لبرنامج الغذاء العالمي. صواريخ حتى 31 مارس 2018 اعتراض جميع الصواريخ بنجاح تعمد استهداف المدنيين والمناطق الآهلة بالسكان تطوير إيراني للتقنية الصاروخية وكيفية الاستخدام

الرياض: الوطن

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالــف العربي لدعــم الشرعية باليمن، العقيد الركن، تركي المالكي، تعمد الميليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا، إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

ولفت المالكــي إلى أن الصاروخ الحوثي كان باتجــاه نجران، وتم إطلاقه بطريقة عشــوائية وعبثية

لاســتهداف المناطق المدنية والآهلة بالســكان، حيث تم اعتراضه من قبل قــوات الدفاع الجــوي الملكي الســعودي، ممــا أدى إلى تناثــر الشظايا على الأحياء السكنية، ونتج عنه، بحســب المعلومــا­ت الأولية، إصابة مقيم مــن الجالية الهندية بإصابة طفيفة.

ونوه المالكــي إلى أن هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة مــن إيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الجماعة المتمردة المســلّحة بقدرات نوعية، في تحدٍّ واضح وصريح لخرق القرار الأممــي -2216- والقرار 2231-- بهدف تهديد أمن المملكة العربية الســعودية وتهديد الأمن الإقليمي والــدولي، مبينا أن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني، مما يؤكد عبثية الميليشيات، وإجرام من يقف خلفهم من الــدول الراعية للإرهاب كنظام إيران.

 ?? (الوطن) ?? صاروخ تم تدميره بنجاح في وقت سابق
(الوطن) صاروخ تم تدميره بنجاح في وقت سابق

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia