Al-Watan (Saudi)

مفتي الانقلاب يدعم الإرهاب ويحرض لقتل المخالفين

- أبها: سلمان عسكر

فضحت تغريدة لما يسمى بمفتي الديار اليمنية، شمس الدين محمــد شرف الدين، مواصلــة الحوثيين أعمالهم الإرهابية ضــد المدنيين في اليمن، واســتباحة دمائهم، وقتل الأبرياء دون ســبب، وذلــك تحت غطــاء ديني وطائفــي بحــت، وإصدار الفتاوى المضللــة لشرعنة الحــرب التــي تخوضها الميليشــي­ات المجرمة بحق أهالي اليمن.

ووصلت فتاوى المحرض شــمس الدين، لجعل جميع المخالفــي­ن كفــارا تحــل دماؤهم، حيث شــدد خلال تغريدته، على أن من يخالف توجيهات زعيــم الجماعة، عبدالملــك أو يخــرج عليه وعلى ميليشياته، يعتبر كافرا ومباحا قتله.

الغضب الشعبي

أكد مصــدر مطلع خلال حديثه إلى »الوطن« أن هناك ردود أفعــال غاضبــة على الحوثيين من جانب الشعب اليمني، خاصة على المشايخ والمشرعنين لإرهابهم، مبينا أن هنالــك منشــورات تم توزيعها تتعلق بهذا المفتي، لمنع أي تحــرك أو مظاهرة ضد الجماعة في الميادين.

ولفت المصدر إلى أنه كان مقــررا تنظيــم مظاهرات حاشــدة للتنديــد بإجرام الميليشــي­ات الحوثية، إلا أن مفتي الجماعة أصدر فتوى بغطــاء دينــي تتوافق مع أجندة الميليشــي­ا وتهدد كل من يخرج بالسلب والتكفير، مشــيرا إلى أن مثــل هذه الأعمال ما هي إلا سلســلة من الجرائــم الإرهابية التي تمارســها الميليشيا المتمردة بحــق اليمنيين. واســتنكر المصدر ما يقــوم به المفتي من شرعنة إرهاب الحوثيين ونهبهم الأموال العامة مقابل تجويــع المدنيــين وقصف منازلهم عشوائيا.

ليُّ أعناق النصوص

من جانبه، شــدد وزير الأوقــاف اليمنــي الدكتور أحمد عطية لـ»الوطن« على أن تصرفات المفتي الحوثي تؤسس للعنصرية وتشبه إلى حد كبير الأجندة الإيرانية.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف وعضو هيئة علمــاء اليمن الشيخ عبدالسلام الخديري، لـ»الوطن«، أن هذه الفتاوى تعتــبر عمــلا إرهابيا بحد ذاتها، بحيــث أن من يدعو لســفك دماء النــاس فهو إرهابــي ويجب على العقلاء والمنصفين إدانته والوقوف بوجهه، مشــيرا إلى أن ذلك عبث بالشريعــة والأصول والأحكام. ودعــا الخديري إلى عدم العمــل بمثل هذه الفتــاوى، معتــبرا أن مثل هؤلاء يلوون أعناق النصوص الشرعية لتتوافق مع أهوائهم، وتنسجم مع أهدافهم السيئة في تدمير النسيج الاجتماعي، وإذكاء الصراعات والنفخ في الطائفية القادمة من إيران.

 ??  ?? تغريدة مفتي الحوثيين
تغريدة مفتي الحوثيين

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia