Al-Watan (Saudi)

إصابة خلال 24 ساعة بأحياء ومدارس مكة وحالتا اشتباه بالمدينة

- مكة المكرمة، المدينة المنورة: إبتسام شقدار، الوطن

بلغ عدد الحالات المكتشفة المصابة بداء الجرب الجلــدي 394 حالة في مدارس مكة، و25 حالة في الأحياء السكنية، وذلك خلال الـ24 ســاعة الماضية من عمليات الرصد والمتابعة التــي تقوم بها صحة منطقة مكة المكرمة، للكشف عن الحالات بين طالبات وطلاب مدارس مكة.

وذكرت صحة مكة المكرمة أن معظم حالات الاشتباه وسط أفراد جالية آسيوية، ويتطلب الأمر التنسيق مع الجهات ذات العلاقة عبر إمارة المنطقة، لوضع برنامج توعوي مكثف لأفــراد الجالية، وأبانت صحة مكــة في تصريحها أمس، أنه تمت زيارة مواقع سكن الحالات في الأحياء التي توجد بها المدارس.

وتم تشخيص عدد 25 حالة جرب في مواقع سكن الحالات المبلغة، وتؤكد صحة مكة لجميع أهالي وقاطني وزوار مكة، أن الحالات المرصودة تمت السيطرة عليها، واتخاذ الإجراءات مــن الفرق الصحية الموفدة من الصحــة في المدارس ومنازل المصابين.

من جهة أخــرى، أصــدرت الإدارة العامة للتعليم والمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقــة المدينة المنورة، أمس، بيانا مشــتركا عن ظهور حالتي اشتباه لطالبتين مصابتــين بداء الجرب بإحدى المدارس من جنســية واحدة، وتسكنان في عمــارة واحدة، وأنه تــم التعامل مع الطالبتين من قبل مركز الرعاية الصحية الأولية، حيث شــفيت إحدى الطالبتين، فيمــا تتابع الطالبــة الثانية علاجها في منزلها.

وأكــد البيــان أن قطاعــي الصحة والتعليم بالمدينة المنورة يتابعان باهتمام بالغ الموضوع من خــلال إدارة الصحة المدرسية بالمراكز الصحية داخل الأحياء، وتــم توجيه أولياء الأمــور إليها لإجراء الكشــف الطبي على أبنائهــم وبناتهم للاطمئنان عــلى الحالة الصحية للطلاب والطالبات. الإبلاغ الفوري عن الحالات المشتبه بها الاستقصاء الوبائي للمخالطين وحصرهم التشخيص فورا وعمل عزل التماس للمريض لـ24 ساعة توعية وتثقيف المريض بأهمية النظافة الشخصية وتجنب أسباب العدوى تطهير وتعقيم الجسم والملابس والفراش والأثاث الذي استخدمه المريض لـ48 ساعة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia