Al-Watan (Saudi)

الالتزام بوقت صلاة العشاء بعد صلاة المغرب بساعتين

- الرياض: سليمان العنزي

وجهت وزارة الشــؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بتنظيــم جــولات ميدانية مكثفــة ومتواصلــة على المســاجد والجوامع للتأكد من الالتزام بالوقت المحدد لرفع أذان صلاة العشــاء بعد صلاة المغرب بساعتين، والرفع بالمخالفين للقرار.

وقال مدير فرع الوزارة بمنطقة الجــوف عبيد بن عبدالله الجــلال في تعميم موجــه لمراقبي المســاجد والجوامع أنــه لوحظ عدم التــزام بعض منســوبي المســاجد والجوامع بوقت صلاة العشــاء بعد صلاة المغرب بساعتين، بناء على تعميم المفتي العام للمملكة بهذا الخصوص توســعة على الناس وســدا لذريعة الاختلاف بين المؤذنين.

جولات مكثفة

وجه مدير فرع الوزارة بمنطقة الجــوف المراقبين بتنظيــم جــولات ميدانية مكثفــة ومتواصلــة على المســاجد والجوامع للتأكد من الالتزام بالوقت المحدد لرفع أذان صلاة العشــاء بعد صلاة المغرب بساعتين، والرفع بالمخالفين للقرار.

تجــدر الإشــارة إلى أن الــوزارة شــددت على تطبيق النظام في المســاجد من خلال متابعــة الأئمة، والخطبــاء، والمؤذنــي­ن في تنفيذ التعليمات، ومن ذلك ما يتعلق بالأوقات وأجهزة الصوت.

وأكــدت الــوزارة أن موضوعــات الخطــب في الشــهر الفضيل يجب أن تكون متعلقة برفع مستوى الإيمان بالنفوس، وزيادته وتقويتــه بذكــر أحاديث الترغيــب والترهيب، وبيان فضائل الشهر الفضيل.

خدمة بيوت الله

قــال وزير الشــؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشــيخ، أن هــذه التعميمــا­ت تهدف لخدمة بيوت الله والمصلين، استشــعارا من الــوزارة بأهمية هذا الشــهر الكريم لدى عموم المسلمين، الذي يحمــل فيه مــن الخيرات العظيمة لمن وفق لاستثمار أوقاته.

وأضــاف آل الشــيخ أن موضوعــات الخطــب في الشــهر الفضيل يجب أن تكــون متعلقــة برفع مستوى الإيمان بالنفوس، وزيادتــه وتقويته بذكر أحاديث الترغيب والترهيب، وبيــان وفضائل الشــهر المتنوعــة حتــى تكــون الصــورة الإيمانية في قلب المسلم كاملة لأدائه الصلاة والصيام، وأدائــه الزكاة في هذا الشــهر الفضيل، إن كانت زكاتــه تحل في هــذا الشــهر، أو توعيته بما يجــب أن يكون عليه تجاه مجتمعــه، وأقاربه، وتجــاه ذوي الحاجات، وتجاه فعاليته في مجتمعه، وهذا نركز عليه فيما نبلغ الخطبــاء به بــين الحين والآخر، وخاصة في شــهر رمضان المبــارك، مبينا أن وزارة الشــؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد مسؤولة عــن المواقيت، وعن أوقاف المواقيت، حيث تم الاستعداد بتهيئتها للمعتمرين سواءً من جهــة جاهزية المبنى ومعطياته أو في الخدمات المســاندة لها مثل دورات المياه ونحوها، أو في تهيئة الدخول والخروج للمواقف أو في الخدمــات المصاحبة مثل وجــود المحلات التي تلبي حاجات الناس أثناء الإحرام.

كمــا وجهت الــوزارة في تعميم ســابق فروعها بالتشــديد عــلى الأئمــة والخطبــاء والدعاة بعدم الخوض في ما تعانيه بعض البلدان من فتنة واضطراب.

 ??  ??
 ??  ?? صالح آل الشيخ
صالح آل الشيخ

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia