Al-Watan (Saudi)

جائزة مارك توين للفكاهة لجوليا درايفوس

- لوس انجليس: رويترز

قــال منظمــون إن جوليــا لوي درايفوس نجمة المسلسلين الكوميديين »فيب« و«ســاينفلد«، ســتحصل على جائزة مارك تويــن للفكاهة الأمريكية التي تعد واحدة من أرفع جوائز التكريم في مجال الفن بالولايات المتحدة.

وستتسلم لوي درايفوس (57 عاما)، التي تمر بفترة نقاهة بعد علاجها من سرطان الثــدي، الجائزة التي يمنحها مركز جون إف. كنيدي كل عام في فنون الأداء، خلال مراســم تقام في واشنطن يوم 21 من أكتوبــر وتُبث تلفزيونيا. وقالت ديبورا راتر رئيسة مركز كنيدي في بيــان أمس: »خــلال أربعة عقود أضحكتنا بشدة بشخصياتها الجامحة التــي لم يكن لها مثيــل وموهبتها في الكوميديا الجسدية .«

وذاع صيت الممثلة بعد أن جســدت شخصية إلين بينز التي تتسم بالذكاء والعصبيــة في المسلســل التلفزيوني الكوميدي »ساينفلد« الذي حقق نجاحا كبيرا في التسعينيات.

رقم قياسي

قالت لــوي درايفــوس في بيان: »مجرد الانضمــام لقائمة المميزين الحاصلــين على هــذه الجائزة لهو شرف كاف، لكن من منطلق دراستي للتاريــخ الأمريكي والأدب، فحقيقة أن السيد توين ســيقدم لي الجائزة بنفســه أمر مفرح بشكل خاص.« وكانت لوي درايفوس حققت رقما قياسيا بالفوز ســت مرات متتالية بجائزة إيمي لأفضل ممثلة في مسلسل كوميدي عن تجســيدها لشخصية السياسية المتهكمة معدومة الكفاءة ســيلينا ماير في مسلسل فيب الذي ينتقد السياسة في إطار ساخر وهو من إنتــاج شــبكة (إتش.بي.أو). وتوقــف إنتاج المسلســل الذي نال الإشــادة لحين انتهاء فترة النقاهة التي تمر بها لــوي درايفوس بعد علاجها من السرطان.

وحصلت الممثلة عــلى كل جوائز التكريم المرموقة للأعمال التلفزيوني­ة الأمريكية تقريبا، بما في ذلك تســع من جوائز نقابة ممثلي الشاشة، وهو رقم قيــاسي، وجائزة جولدن جلوب وجائزة بيبودي.

 ?? (الوكالات) ?? درايفوس حصلت على العديد من الجوائز التقديرية
(الوكالات) درايفوس حصلت على العديد من الجوائز التقديرية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia