Al-Watan (Saudi)

استكمال تطويق الحديدة استعدادا لطرد الميليشيات

- صنعاء: الوكالات

أكــدت مصــادر عســكرية بالجيش اليمني أن قوات التدخل السريع باتت تتمركز في مديرية الدريهمــي المتاخمــة لمحافظة الحديدة، وتستعد لاقتحام المدينة وتطهير الأجــزاء الجنوبية منها، مؤكدا أن البوارج البحرية لعبت دورا مهما في اســتهداف مواقع الميليشيات الحوثية في الحديدة.

وأفادت المصادر أن الميليشيات عمــدت في اليومــين الماضيين، إلى تغيير مواقعها العســكرية، وقامــت بنــشر مقاتليها داخل المواقــع الســكنية، والمجمعات التجارية والفنادق، كما تحصنت بالمستشفيا­ت والمراكز الطبية.

يأتــي ذلك في وقــت تمكنت القوات الشرعيــة والمقاومة من اســتعادة منظومــة صواريخ باليستية جنوبي الحديدة، كانت بأيدي ميليشيات الحوثي، وعثرت على مخازن كبيرة من الأســلحة الثقيلــة في المــزارع على طول الشريط الســاحلي الغربي، بينها صواريخ باليستية وعربات نقل ومدفع هوزر، وعربة تحمل قواعد صواريخ وعربــة مدرعة، إضافة إلى العديد من الأسلحة الرشاشة.

وتؤكــد المعطيــات الميدانية أن تحريــر المدينــة ومينائها الاستراتيج­ي، بات محسوما بعد الانتصــار­ات الســاحقة لقوات الشرعية بإسناد التحالف لقطع آخر شريان الحوثيين على الحدود البحرية للســاحل الغربي، الذي يعتــبر المنفذ الوحيــد لتهريب الأسلحة والمرتزقة إلى المحافظات الداخلية.

غارات التحالف

من جانبها، شــنت مقاتلات التحالــف العربــي سلســلة غــارات جوية على عــدد من مواقع الميليشيا شرقي مديرية الدريهمي، كما استهدفت مواقع أخرى لها في ســاحل الطائف بالمديريــ­ة ذاتها. كما شــنت المقاتلات 4 غــارات جوية على معسكر للميليشــي­ا في منطقة القرشية غربي مدينة الحسينية.

وطبقا للمصادر فإن الغارات استهدفت المعســكر بعد يوم واحــد من نقل الميليشــي­ا إليه معدات عسكرية وصواريخ، مما أسفر عن حرق وتدمير عدد من الأطقم والمعدات العسكرية، فيما قتل وجرح العشرات من عناصر الميليشــي­ا. وتعمل الميليشيات الحوثيــة منذ أيــام على زرع حقول ألغــام كثيفة في مناطق النخيلــة والمناطــق المفتوحة المؤدية إلى مطــار الحديدة، في محاولــة منهــا لإيقاف زحف الجيــش الوطني باتجاه مدينة الحديدة.

 ?? (الوطن) ?? الجيش الوطني والمقاومة يقتربان من تطويق الحديدة
(الوطن) الجيش الوطني والمقاومة يقتربان من تطويق الحديدة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia