كجم من المواد الإغاثية و2000 كرتون تمر للحديدة

Al-Watan (Saudi) - - الثانية -

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع المساعدات الغذائية للنازحين بمنطقة المحشرة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، إذ تــم توزيع 3 أطنان و700 كجم من السلال الغذائية، يستفيد منها 300 نازح.

كما واصل المركز توزيع المساعدات الغذائية في المديرية بمحافظة الحديدة، شملت مناطق الجشة، وأبوزهر، والقطابا، وأحياء الجامعة، والسايلة والمخزن، إذ تم توزيع 2000 كرتون من التمر، يستفيد منها 12000 فرد.

ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة، ممثلة في المركز، للشــعب اليمني، والتي بلغت حتى الآن 269 مشروعا.

وشــارك وفد مركز الملك ســلمان للإغاثة والأعمال الإنســانية، برئاسة مساعد المشرف العام على المركز للتخطيط والتطوير الدكتور عقيل جمعان الغامدي، في الجلســة الرسمية بعنوان »التحول نحو استدامة مرونة ومنعة المجتمعات ضد الكــوارث«، وذلك بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وتناولت الجلسة المستجدات في هذا المجال، وتطرقت إلى الحديث عن أهمية تخفيف الفقر في الدول الناشــئة، خلال تحفيز المشــاريع التنموية لبناء مصادر مستدامه للطاقة والمياه، ومدى انعكاس ذلك على منعة المجتمعات أمام الكوارث، مع أهمية أن يصبح الحد من مخاطر الكوارث جزءا متكاملا من التنمية الســليمة والعادلة، والحماية البيئية، والعمل الإنساني.

(واس)

المستفيدون في الحديدة يتسلمون معوناتهم الإنسانية الخوخة، الحديدة: الوطن، واس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.