الحوثي يحرم مدنيي التحيتا الإغاثات

Al-Watan (Saudi) - - عربية ودولية -

فرضــت ميليشــيات الحوثي الانقلابية حصارا عــلى مدينــة التحيتــا بمحافظــة الحديدة غربي اليمــن، أمــس، ومنعت وصــول المــواد الغذائية إلى ســكانها، في وقت نشر المتمردون قناصة في مدينة زبيد المجاورة.

وذكرت مصادر ميدانية أن الميليشيات منعت وصول الشــاحنات المحملة بالمواد الغذائية والخضراوات من مدينة زبيد، التي تعد سوقا رئيسيا للسكان في التحيتا.

وأوضحــت المصادر أن الميليشــيات تخنق المدينة بعد طردهــا منها مؤخرا على أيدي القــوات اليمنية الشرعيــة بإســناد من التحالف العربي.

وأكــدت المصــادر أن المتمردين منعــوا دخول الثلــج إلى التحيتا، والذي يعد سلعة رئيسية للسكان في ظل ارتفاع درجة حرارة الطقس وانعدام الكهرباء.

حملة اعتقالات

أشــارت المصادر إلى أن ميليشيات الحوثي تمارس حملة اعتقــالات للداخلين والخارجــين إلى المدينة عبر الطرق التي تسيطر عليها، وتطلب مــن المارين إبراز بطاقــات هوياتهم، وذلك بالتزامن مع قصفها الأحياء السكنية بالمدينة عشوائيا، مما تســبب في سقوط عدد مــن القتــلى والجرحى في صفوف المدنيين.

يأتي ذلك في وقت شــنت طائــرات التحالف العربي غارات استهدفت تجمعات ومواقع لميليشيات الحوثي في أطراف مديريــة زبيد، فيما تعمل القوات الشرعية على إزالة الألغام التي زرعها الانقلابيــون في مختلــف المناطق بالمدينة.

من جانبها، دارت معارك عنيفــة، أمس، بــين قوات الجيش الوطني والميليشيا الانقلابية مــن جهة أخرى بمديرية الصلــو، جنوبي شرق محافظة تعز.

وأكدت مصادر في الجيش الوطني أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشــيا، إضافة إلى تدمير عــدد من الآليات التابعة لها، مشــيرة إلى أن الحوثيين لا يملكون سوى قصــف القرى الســكنية بالمديرية عشــوائيا، بسبب الهزائم التي يتكبدونها على يد القوات الشرعية.

(الوكالات)

من الاشتباكات التي وقعت شرق تعز مؤخرا صنعاء: الوكالات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.