Al-Watan (Saudi)

تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه جازان

-

الرياض، عدن« الوكالات

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركــي المالكي، أنــه وفي تمام الساعة السادسة وتسعة عشرة دقيقة مساء أمس، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ بالســتي من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية التابعة لإيران من داخــل الأراضي اليمنية، من محافظة عمران باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح العقيد المالكي، أن الصاروخ كان باتجــاه مدينة جــازان، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاســتهداف المناطق المدنية والآهلة بالســكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي الســعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات .

وأضاف المتحدث الرســمي أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشــي­ا الحوثية المســلّحة بقــدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرار الأممي رقم ،«2216» والقرار رقم »2231« بهدف تهديد أمن المملكة العربية الســعودية وتهديد الأمن الإقليمــي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليســت­ية باتجاه المدن والقــرى الآهلة بالســكان يعد مخالفا للقانون الدولي والإنساني.

وقد بلغ إجمالي الصواريخ البالستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة مــن إيران باتجــاه المملكــة العربية السعودية حتى الآن »179« صاروخا.

مقتل عشرات الانقلابيي­ن

قتل 22 عنصرا من ميليشيات الحوثي الإيرانية في غارات جديدة للتحالف الداعم للشرعية في اليمن، على تجمعات ومواقع الانقلابيـ­ـين شرق مديريــة الدريهمي بمحافظة الحديدة، كما لقي 14 عنصرا من مليشيات الحوثي الإيرانية مصرعهم إثر معارك عنيفة اندلعت صباح أمس في مفرق البياض بجبهة الملاجم شمال محافظة البيضاء، إضافــة إلى تدمير طاقمين قتاليين، ومصرع من كانوا على متنها من المتمردين.

إلى ذلك، أكد الرئيــس اليمني، عبد ربه منصور هادي في كلمته بمناســبة عيد الأضحى، أن المعركة التي تخوضها الحكومــة الشرعية ضد ميليشــيات الحوثــي الانقلابية قد شــارفت على نهايتهــا، وباتت على أبــواب تحقيق الانتصار الكبير، وستكون آخر المعارك وفاتحــة عهــد جديد لتحقيــق آمال اليمنيين في الرخاء والاستقرار، متعهدا بتنفيذ مخرجــات مؤتمر الحوار وعدم التراجع عنها، لتحقيق تطلعات اليمنيين في بلد مستقر.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia