Al-Watan (Saudi)

سائرون يقترب من تشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي

- بغداد: الوكالات

أكدت مصادر عراقية أن ائتلاف »سائرون«، بقيادة زعيم التيار الصــدري مقتدى الصدر، يخــوض مباحثات جادة وموضوعية بحســب مبادئ طرحها الصدر ضمن الشروط الأربعين، للخروج بحكومة قوية ترعى حقوق الشــعب وتســتطيع تنفيذ الإصــلاح في مفاصلها، لافتة إلى أن المباحثات تأخذ شــكلا إيجابيا في اتجاه تشــكيل الكتلة الأكبر بالبرلمان لاسيما بعد بدء العد التنازلي لانعقاده.

وشــدد نائب رئيس حزب الاستقامة »التابع لمقتدى الصدر« والقيادي في تحالف ســائرون، ناظم العبادي، على تقدم المشــاورا­ت مع الكتل الكردية والسنية، للانضمام إلى »سائرون«.

واضاف أن »من أهــم الضوابط التي تبعها تحالف سائرون مع سائر الكتل، هو عدم وضع شروط حزبيــة أو فئوية قد تــؤدي إلى توقف عجلة التفاهمات في المستقبل، بل تم تبني وثيقة الصدر، بعد الإجماع داخــل التحالف على أنها تراعــي المصلحة العامة، لذلــك اتفق شركاؤنا في الوطن على منهجنــا الوطني برحابة الصدر وبشروطه«.

أشــار ناظم العبادي إلى أن تحالف سائرون طرح برنامجا، وليس مرشحا لرئاسة الحكومة أو لأي منصب حكومي آخر، وبالتالي وفر مناخا آمنا لاســتقطاب باقي الكتل، مع وجود عنصر الثقة، بســبب تبني الصدر للموضوع بصورة شــخصية، إذ يتمتع المشروع وقيادته، باحترام وحب، وأصبــح عاملا إيجابيــا في التفاهمات لتأسيس واقع سياسي جديد.

وقال إنه تم تشكيل نواة كتلة »إنقاذ الوطن« لافتا إلى وجود تيار الحكمــة وائتلافي الوطنية والنصر في التحالــف، كما هناك تفاهم وتواصل مع تحالف القوى والأحــزاب الكردية، للتوصل إلى التفاصيل النهائية لرســم الخريطة الشاملة للتحالف القادم الذي ســيقود تشكيل الحكومة الجديدة.

 ??  ?? مقتدى الصدر
مقتدى الصدر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia