Al-Watan (Saudi)

تطبيق إلكتروني لحصر الآبار المكشوفة

- الرياض: الوطن

أتاحت وزارة البيئة والمياه والزراعــة نظــام »بلاغات« للتبليغ عن الآبار المكشــوفة عبر التطبيق الموحد للخدمات الإلكتروني­ة التي تخدم جميع قطاعات الوزارة عبر الروابط التابعة لها، ومن خلال الموقع الإلكتروني ضمــن الخدمات الإلكتروني­ة من خلال الرابط: ‪web. mewa. gov. sa/ ucs‬ وذلــك بثلاث خطــوات تبدأ بتســجيل الدخول، واختيار الموقع، وإدخال المرفقات، ومن ثم متابعة البلاغ.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن بدء مشروع طموح يسعى إلى ردم الآبار المهجورة في المملكة، وتعميــد شركات متخصصة في الــردم والتحصين، حفاظاً عــلى الأرواح وعلى الممتلكات، وحمايةً لطبقات المياه الجوفية من التلوث.

ودعت الــوزارة المواطنين والمقيمــي­ن إلى المشــاركة في الإبلاغ عن الآبــار المهجورة، وذلك بالاتصــال على هاتف الوزارة رقم 8002472220، أو تســجيل بــلاغ وتزويد الوزارة بإحداثيات المكان من خلال الموقع.

ودشــنت الوزارة الحزمة الأولى من الخدمات الإلكتروني­ة، تضمنت التطبيق الموحد والذي يخدم جميع قطاعات الوزارة على الهواتف الذكية، ويعرض جميع الخدمــات الإلكتروني­ة الحالية والتي سيتم إضافتها مســتقبلا للتطبيــق، حيث توجد روابط فرعية لتســهيل الوصول للخدمات الإلكتروني­ة الخاصة بوكالات الوزارة، كما تضمنت تطبيق برق الخاص بنظام الاتصــالا­ت الإدارية في الوزارة، وطلب زيارة متنزه، بالإضافة لطلبــات العمالة، ونظــام طلبات التشــجير، وتطبيق أســعار المنتجات، ونظام بلاغات الآبار المكشوفة.

يذكــر أن وزارة البيئــة والمياه والزراعة تعمل ضمن خطة التحول الرقمي وأتمتة إجراءات العمل لرفع الكفاءة وتســهيل طلب الخدمات على المستفيدين، إضافة إلى تسريع الإجراءات والوصول إلى أتمتة كاملة لأعمال الوزارة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia