Al-Watan (Saudi)

جهود تنظيمية تسبق انطلاق العام الدراسي الجديد

مدارس التوأمة

- المناطق: نوف العايد، محمد آل عطيف، عدنان الغزال، خالد الحارثي، بدر الطنيني، منى العبدلي، فهد الإحيوي، سعد آل عمار

يعود نحو 6 ملايين طالب وطالبة في كل المراحل الدراســية ومن مختلف مناطق المملكة، اليوم، إلى مقاعد الدراســة مدارسهم اســتعدادا لبدء العام الدراسي الجديد 1439/ 1440، يســتقبلهم أكثر من 600 ألف معلم ومعلمــة، وذلك بعد تمتعهم بإجازات الصيف وعيــدي الفطر والأضحى التي استمرت قرابة 4 أشهر.

وتصحب العودة المدرسية مع هذا العدد الهائل في مختلف المناطق، عودة الصخب والازدحام المروري للطرقات وفي محيط المدارس، وســط استعدادات مرورية وأمنية لمواكبة بدء العام الدراسي الجديد، لرسم طموح ومسؤولية جديدة مشتركة بين الأسرة والمدرسة والإدارات والطلاب أنفسهم.

وكان منســوبو المدارس ســبقوا الطلاب إلى المدارس، إذ عاد الإداريون والإداريات غير المكلفين بالتدريس إلى الدوام في المدارس قبل إجازة الحج، واســتمر دوامهم 3 أســابيع، فيما عاد المعلمون والمعلمات المكلفين بالتدريس إلى مدارســهم منذ الأسبوع الماضي للانتظام. تهيئة المنظومة التعليمية والإدارية بمختلف التقنيات الاستعدادا­ت المرورية والأمنية كانت إدارة التعليم بمحافظة ظهران الجنوب، أنهت اســتعدادا­تها لاســتقبال أكثر من 15 ألف طالب وطالبة في مختلف المراحل الدراسية. وأوضح مدير التعليم ســعيد هباش أبو حديد، أن الإدارة وضعت خطة لمدارس التوأمة بالحد الجنوبي يتم العمل بها، لتناسب الأوضاع الأمنية الراهنة في مدارس الشريط الحدودي، بحيث يكون الــدوام لمدارس البنات على فترة واحدة صباحية، بعد أن تمت الاســتفاد­ة من كلية العلوم والآداب للبنات. وبالنسبة لمدارس البنين ســتكون على فترتين حتى يتــم الانتهاء من المباني المستأجرة. وأضاف »أن فريق العمل المكلــف بمتابعة توزيع المقررات الدراسية أنهى توزيع المقررات، ومنذ وقت مبكر، وأوصلها إلى كل المدارس.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia