شركات التأمين الصحي تصدر 1914 وثيقة يوميا

Al-Watan (Saudi) - - اقتصاد - الرياض: بندر التركي

بلغ إجمالي عدد وثائــق التأمين المصدرة خلال العام الماضي 692.921 وثيقة، ليكون إجمالي عدد الوثائق المصــدرة يومياً 1914 وثيقة، فيما وصل إجمالي عدد الزائرين المؤمن لهم خلال العام الماضي 692.921 زائرا.

تعديلات المنافع

قال مجلس الضمان الصحــي التعاوني في تقرير أخير، إنه حفاظــاً على عدم إرباك إجراءات التعاقد في ســوق التأمين الصحي، تم التعميم على القطاع بأنه لا يحق لشركات التأمــين إلغاء وثائق التأمــين الصحي قبل انتهــاء مدتها ومن ثم إعــادة إصدارها قبل 2018/7/1 إلا في الحــالات التــي حددها النظام، كما روعــي وضع التعاقدات القائمة بأن تطبق تعديلات المنافع على جميع وثائق التأمين الصحي اعتباراً من 7/1/2019 ولن يقبل العمل بالوثيقة السابقة نهائياً بعد هذا التاريخ.

الزيارات الميدانية

أفاد المجلس، أنه بلغ إجمالي عدد الزيارات الميدانية للشركات المؤهلة بنهاية العام الماضي 33 زيارة ميدانية منهــا 29 زيارة لشركات التأمين و4 زيارات لشركات إدارة مطالبات. كما تســعى الأمانة العامة إلى الاستمرار في تعزيــز الأدوات الرقابيــة للمجلس لضبط السوق وتحسين مستوى الخدمات التأمينية الصحيــة المقدمة للمؤمن لهــم، من خلال تحقيق العديد من الأنشــطة والمشاريع التي تهدف إلى التوســع في التطبيق وتعزز دور المجلــس الرقابي خلال العــام الحالي، ومن أبرزها تحليل البيانات بغرض تحقيق 90% من التزام القطاع بأنظمة ولوائح المجلس.

سداد المستحقات

ومن المشــاريع أيضاً تنفيــذ 130 زيارة تفتيشية ورقابية لأطراف العلاقة التأمينية، وكذلك الحد من الاحتيال وسوء الاستخدام من خلال نشر 250 رســالة توعوية على وسائل التواصل الاجتماعــي، بالإضافة إلى تحقيق 90% من ســداد مستحقات مقدمي الخدمة من قبــل شركات التأمين خلال 45 يوم عمل لتقليل فــترات التســويات المالية بين مقدم الخدمة وشركات التأمين.

التأمين الإلزامي

أبان المجلس، أنها ســوف تلزم أصحاب العمــل بالتأمين على كافــة العاملين لديهم وأفــراد أسرهــم، وإلــزام شركات التأمين بتحصيل 90% من الأقســاط المتفق عليها مع أصحاب العمل لضمان عدم وجود وثائق ســارية وعليها متأخرات بالسداد، علاوةً على استكمال المرحلة الخامسة من مشروع المنافع المقترح إضافتها على وثيقة الضمان الصحي الموحد خلال العامــين الحالي والمقبل بهدف تطبيق الوثيقة المعدلة على الوثائق الجديدة أو المجددة وملحقاتها.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.