Al-Watan (Saudi)

الحرس الثوري يستولي على أراضٍ وعقارات بطهران

- طهران: الوكالات

استولى الحرس الثوري بصورة غــير قانونية وقــسرا على أراضٍ وعقــارات بمســاحة 40 هكتارا تابعة لبلديــة العاصمة طهران، وذلك وفقــا لوثائق تحصل عليها موقع »إيران واير« المعارض.

وكشف الموقع، أن هذه الأراضي التي حولها الحــرس الثوري إلى قاعدة لــه كانت عبارة عن مجمع ثقافي وتعليمــي ورياضي بالقرب من حديقة »تشــيتغار« في غرب طهــران. وحســب الوثائق، فإن رئيس البلدية السابق في طهران، محمد علي نجفــي كان قد كتب رســالة إلى محمد علي جعفري، قائد الحــرس الثوري الإيراني، في 21 نوفمــبر 2017 احتجاجا على الاستيلاء على هذه الأراضي.

وفقا للرسالة، فقد ذكر نجيفي أن الأخبار »تسربت« وأنه تعرض لاستجواب من قبل أعضاء المجلس البلــدي لطهران خــلال اجتماع مغلــق، مطالبا جعفــري بالبت بالموضوع، لكنه تجاهل الرسالة، وواصل الحــرس الثوري احتلاله للأرض، بحسب الوثيقة.

ملف الفساد

وفي رسالة أخرى حصل عليها »إيران واير« أبلغ علي نوزار بور، رئيس بلديــة منطقة طهران 22 حيث يقع المعســكر مــن عمدة طهــران، محمد عــلي نجفي، أن عمال البلديــة منعوا من الوصول إلى محطات الكهرباء وتنقية المياه التي تقع داخل محيط المعســكر، حيث إن الحرس الثوري الإيراني مسؤول بشــكل مباشر عن هذا الأمــر. وكان نجفي عمدة طهران منــذ يوليــو 2017 لكنــه قدم استقالته إلى مجلس مدينة طهران في 13 مارس 2018 حيث يعتقد الكثيرون أنه استقال تحت ضغط ســياسي، ونقل »إيران واير« عن مصدر مطلــع أن نجفي كان قد تشاجر مع الحرس الثوري حول الاســتيلا­ء على ممتلــكات بلدية طهران بشكل غير قانوني.

وبحســب الموقع، هناك عامل مهم آخر في استقالة نجفي، وهو جهوده في متابعة ملفات الفســاد المرتبطة بالحرس الثوري، خاصة قضية شركة »ياس« القابضة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia