Al-Watan (Saudi)

بدر بن سلطان يدشن مشروعات في جامعة الجوف بقيمة 600 مليون ريال

- الجوف، سكاكا: الوطن

اطلع أمير منطقــة الجوف الأمير بدر بن ســلطان، على مجسم كامل لمشروعات المدينة الجامعية، مستمعا إلى شرح مفصل عن تلك المشروعات.

جاء ذلك، في بدايــة زيارة للمدينة الجامعية لتدشين عدد من المشروعات الوطنية، إذ زار مبنى إدارة الجامعة المؤقــت، والتقى رؤســاء المجالس الاستشارية الطلابية بكليات الجامعة، بحضور وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، واســتمع إلى حديث الطلاب حول أهم تطلعاتهــم وطموحاتهم، ووجّه لهم كلمة بهذه المناسبة، دعاهم خلالهــا إلى بذل مزيد مــن الجهود لتحصيل العلم والمعرفة، للإســهام مستقبلا في بناء الوطن وأركانه.

مــن جانبه، أعرب وزيــر التعليم عن شــكره لأمير الجوف على رعايته الجامعة وبرامجهــا، وحرصه على تلمُّس تطلعــات طــلاب الجامعة ومشاركتهم، مبديا سعادته بحضور لقاء الأمير بأبنائه الطلاب.

بعد ذلك، دشَّــن أمــير المنطقة 3 مشروعات تــم إنجازهــا في المدينة الجامعية، أبرزها مشروع كلية علوم الحاسب والمعلومات، وتجول في أرجاء المبنى، واطلع على جانب من مرافقه، فيمــا تجاوزت قيمــة عقد المشروع 110 ملايين ريال، ثم دشَّن مشروع مبنى العمادات والمراكز، والذي بلغت كلفة إنجازه نحو 84 مليون ريال.

عقب ذلك، توجّه ضيوف الجامعة إلى قاعة المؤتمرات المتوســطة، التي أنُجزت مؤخرا وسط المدينة الجامعية، وتســتوعب 840 مقعــدا، ومجهزة بأحــدث التجهيــزا­ت والخدمــات اللازمــة، فيما بلغت كلفــة تنفيذها 12 مليون ريال، كما دُشنت المرحلة الثانية من البنية التحتية بقيمة 300 مليون ريال، وجزء من المرحلة الثالثة، إضافة إلى تدشــين قاعة الاستقبال والضيافة، والتي بلغت كلفة إنجازها 3 ملايين ريال، وكذلك مشروع مبنى إدارة المستودعات وملحقاته، والذي بلغت كلفته 13 مليون ريال.

ترأس وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى الجلسة الأولى لمجلس جامعة الجوف لهذا العــام، بحضور مدير الجامعة الدكتور إسماعيل البشري، وأعضاء المجلس قيادات الجامعة.

وكان الدكتــور البــشري افتتح الجلســة بالترحيــب بالوزيــر، واستعرض جملة الموضوعات المدرجة على جــدول الأعمال، الــذي تضمن مناقشة الحســاب الختامي للجامعة للعام المالي المــاضي، وتعديل مواد في لائحة الدراســة والاختبارا­ت، وإعادة القيد لمجموعة من الطلبة المفصولين أكاديميــا، فيمــا أحُيــط المجلس بجملة من القــرارات والبيانات حول مخرجات الجامعة، ونتائج عملياتها التعليمية المتنوعة.

تفقد وزير التعليــم، أمس، عددا من المــدارس في منطقــة الجوف، مشيدا بحسن تهيئة مدارس المنطقة والانضباط الكامل لطلابها، والتفاعل الإيجابي بين المعلمين والطلاب.

كما ألقى الدكتــور العيسى، كلمة خلال الاصطفاف الصباحي لمدرسة قــارا الابتدائية، أمــس، أكد فيها أن الوطــن ينتظر من أبنائــه الطلاب الإسهام في بنائه وتنميته، ورفع علم بلادنا في المحافل الدولية، مقدرا جهود قائدي المدارس والمعلمين.

مــن جانبــه، ثمن المديــر العام للتعليــم بمنطقة الجــوف الدكتور سعيد الغامدي، زيارة الدكتور أحمد العيسى عددا من مــدارس المنطقة، مبينا أن إشادة وزير التعليم بالبيئة التعليمية لمدارس المنطقة، تعدّ شهادة على حسن التنظيم والأداء في المدارس، مشيرا إلى الجهود التي يبذلها منسوبو ومنسوبات التعليم بالمنطقة، للارتقاء بالعملية التعليمية.

 ??  ?? أمير الجوف يطلع على مجسم المشاريع بالمدينة الجامعية
أمير الجوف يطلع على مجسم المشاريع بالمدينة الجامعية
 ?? (الوطن) ?? وخلال زيارته الطلاب في قاعات المحاضرات
(الوطن) وخلال زيارته الطلاب في قاعات المحاضرات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia