Al-Watan (Saudi)

رحالة الجنوب يجوب المدن والمحافظات احتفالا باليوم الوطني

- تنومة: بدر الطنيني

اســتقبلت محافظة تنومة مساء أمس فريق المشاة »رحالة الجنوب« القــادم من محافظــة بلجرشي في منطقة الباحة الــذي يقوم بجولته في عــدد من المناطــق والمحافظات احتفالات باليوم الوطني السعودي الـ88 والذي يوافــق الاحتفال به الـ23 من سبتمبر الجاري.

ثقافة المشي

رحب محافظ تنومة مســفر آل محــضي بفريق المشــاة، وعبر عن ســعادته بوصولهــم إلى محافظة تنومــة، وأطلعهم عــلى ترتيبات الضيافة المجدولة مسبقا.

وقال آل محــضي لـ»الوطن« إن ثقافة المشي بين أفراد المجتمع شيء إيجابي، وبدأت الآن تنتشر بشــكل أوسع، كما أن اســتخدام الدراجة الهوائية أيضا مــن الرياضات التي تعود بالفائدة على صحة الفرد.

وأضاف أن »من أهــداف رؤية المملكة 2030 خلق مجتمع صحي، وبوجود مثل هذه الفعاليات والفرق الرياضية نســير معا لتحقيق هذه الرؤية المباركة«.

حرارة الأسفلت

أوضح قائد الفريق المهندس سعد العمــري أن »الفريــق مر ببعض الأماكن الوعــرة، فاضطررنا للمشي عبر الأســفلت، وهو مــا نتجنبه في رحلتنا لأنه يكون حارا جدا في أوقات الضحى والظهــيرة، وهذه الحرارة تنعكس ســلبا على المشــاة، ولكن بفضل اللــه في الطريق إلى محافظة تنومــة كان الهــواء عليلا، وخفف الكثير من حرارة الأســفلت في عقبة القامة الرابطة بين محافظتي تنومة والنماص«.

خطة الرحلة

أبان أحد أعضــاء فريق رحالة الجنــوب الدكتور عــلي الغامد، أن »الفريق يتكون من 8 أشــخاص، والهدف من هــذه الرحلة الاحتفاء باليوم الوطني الثامــن والثمانين للمملكة، وبــدأت رحلة الفريق من محافظة بلجــرشي بمنطقة الباحة مرورا بالمحافظــ­ات والمراكز حتى نصل إلى مدينة أبها عاصمة منطقة عســير بإذن الله«، مشيرا إلى أن من المخطــط أن يكون الفريق في مدينة أبها يوم السبت الموافق 12 محرم.

تخفيض التكاليف الصحية

أضــاف الغامــدي أن »لرياضة المــشي فوائــد كثيرة عــلى صحة الفرد ونشــاطه، وهــي لا تختص بعمر معــين، فالجميــع عليه أن يمارســها، فهي تقــي الكثير من المشاكل الصحية، وهذا ما لمسناه في أجســامنا، فقد كان من الفريق من يعاني مرض السكري وضغط الدم أو مشــاكل العظام والمفاصل حتى الصداع النصفي »الشــقيقة«، وكل ذلك اختفى .«

وأكد أن »رياضة المشي والرياضة بشــكل عام تخفــض التكاليف الصحية، فلو اهتم أغلب الشــعب بالرياضة والمــشي خصوصا لقلت الأمراض التي يســببها الكســل والخمول، وهو ما سينعكس إيجابا على صحة المواطنين رجالا ونســاء، وبذلــك تتقلــص مصروفات على المشــاكل الصحية على الدولة، وهذا أحد أهداف فريق رحالة الجنوب.«

 ??  ?? مشاة رحالة الجنوب لحظة وصولهم مبنى محافظة تنومة (تصوير: بدر الطنيني)
مشاة رحالة الجنوب لحظة وصولهم مبنى محافظة تنومة (تصوير: بدر الطنيني)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia