Al-Watan (Saudi)

93 ألف اتصال لمركز 937 في أسبوع

-

مكالمات واردة استشارة طبية بلاغا

الرياض: محمد العواجي

أعلنت وزارة الصحة أن مجموع المكالمات الواردة إلى مركز 937 بلغ 93804 مكالمات خلال الأسبوع الماضي.

وذكــرت الوزارة في تقريــر، أن »المركز قدم 35194 استشــارة طبية خلال الفترة نفسها، كما تلقى 6857 بلاغا، فيما تعامل مع 131 طلبا للنقل من مستشفى إلى آخر«.

وأضافت، أن »عدد الاستفسارا­ت الواردة للمركز كان 21408 استفســارا­ت، فيما بلغ عدد حجز مواعيد لدى المراكز الصحية 15634 موعدا.

خدمات متنوعة

يُقدم مركز 937 مجموعة من الخدمات المميزة، تشــمل خدمة الاستفسارا­ت عن الخدمات المقدمة من الوزارة والاستفسار عن المعاملات الصادر والواردة إلى الوزارة، وكذلك الخدمات الصحية، والاستشــا­رات الطبية، وطلبات النقل بين المستشــفي­ات حســب الحاجــة الطبيــة، والبلاغات والشــكاوى على جميع المنشآت الصحية طلبا للنقل استفسارات حجز موعد

الحكومية والخاصة.

ويتلقــى المركز جميــع الاتصالات من المــرضى، فيما يخص الجانــب الصحي الذي تُعنى بــه الصحة، إضافة إلى جميع الشــكاوى والملاحظات على مدار الساعة، وتمريرها لــلإدارات المعنيــة المختصة بالوزارة وفروعها، إلى جانب تلقي جميع الاتصالات الطارئة والعاجلة ليكون بمثابة أذن صاغيــة للمرضى لمعرفــة حاجاتهم ومتطلباتهم، والعمل على تنفيذها.

تقييم الأداء

يُعدّ مركز خدمة 937 أحد أهم المبادرات في الصحة، ويهــدف إلى تقديم الخدمات الطبية عبر الاتصــال الهاتفي على المركز، ويمكن التواصل خلال هذا الرقم من جميع أنحاء المملكة.

ويقــوم المركز عــلى مبدأ الاســتماع والاســتجا­بة والتنفيذ والتحليل، كما يتم تقييــم أداء المناطق في إغــلاق البلاغات المقدمة من المواطنــي­ن، ومدى رضاهم عن الخدمــات المقدمة، إذ ينشر هــذا التقييم بشكل أسبوعي.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia