دعم 426 أرضا زراعية في الشمال السوري

Al-Watan (Saudi) - - الثانية - ريف حلب الشمالي: واس

يعمــل مركــز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنســانية عــلى دعــم المشــاريع الزراعيــة في الشمال السوري، ضمن مشروع »تحسين مستوى المعيشة وتمكين المجتمع«، وذلك بتوزيع وقود الديزل لتشــغيل مضخات الري وسقاية الأراضي الزراعية في مناطق وأرياف »الباب، أخترين، مارع، العريمة«، بهدف زيادة المحاصيل، وخفض تكاليف الإنتاج الزراعي.

وخــلال ســبتمبر تم توزيع 91260 ليترا من وقود الديزل على مضخات الــري في 426 أرضــا زراعية بمساحة إجمالية 9126 دونماً في 33 قرية. ومن المقرر أن يســتمر التوزيع بشــكل شهري لضمان سقاية المزروعات، وتحسين الإنتاج الزراعي.

جني المحاصيل

يسعى المشروع إلى تأمين الاكتفاء الذاتــي، وإيجاد فرص عمــل في ريف حلب الشــمالي، حيــث يعمــل معظم سكان هذه المناطق في الزراعــة، ويبلــغ عدد المســتفيدين بشكل مباشر من هــذا النشــاط 2264 مســتفيدا، وهم المزارعون وعائلاتهم، إضافة إلى ذلك من المتوقــع أن يكون عدد المســتفيدين غير المباشرين خــلال عام كامــل 1502 عامل بــالأراضي الزراعية بشــكل يومــي و14858 عامــلا في الأراضي الزراعية بشكل موسمي، وذلك عند جني المحاصيل.

وجبات ساخنة

يواصــل مركــز الملك ســلمان للإغاثة والأعمال الإنســانية توزيع الوجبات الغذائية الســاخنة لنازحي غوطة دمشق في ريف حلب الشمالي.

وجــرى أول من أمس، توزيع 700 وجبة في مخيم كعيبة بمنطقــة أخترين، و1200 وجبــة في مخيم بزاعــة بمنطقــة بزاعة، و3100 وجبــة في مخيم ضيوف الشرقية بمنطقة البــاب. ويأتــي التوزيع ضمن المشروعات الإنسانية والإغاثيــة التــي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة للشعب السوري للتخفيف مــن معاناته الإنســانية الراهنة.

مساعدات إنسانية

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة، أمس، مساعدات إنســانية متنوعة للنساء الأرامــل في مديريتــي تريم والقطن بمحافظة حضرمــوت، وشــملت المساعدات توزيع الملابس والمواد الغذائية على 29 أرملة.

ويأتي التوزيع في إطار المشروعــات الإنســانية المقدمــة مــن المملكة ممثلة بالمركز إلى الشعب اليمني، والتي بلغت حتى الآن 286 مشروعا.

وجبات ساخنة لأطفال غوطة دمشق

(واس)

توزيع وقود الديزل لتشغيل مضخات الري

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.