السبهان: بلاد الحرمين تتعرض لعمل ممنهج وحملات غادرة

Al-Watan (Saudi) - - متابعة - الرياض: الوطن

قــال وزير الدولة لشــؤون الخليج العربي، ثامر السبهان، إن ما تتعرض له بلاد الحرمــين ورموزها من حملات إعلامية كاذبة غادرة قذرة هي ليســت وليدة اليوم.

وأضاف الســبهان في تغريدة له على تويتر »هو عمل ممنهج ومنظم منذ عدة عقود، من يريد الباطل فهو له، أما الحق فنحن أهله .

وكان عدد من المسؤولين الخليجيين قد أجمعــوا في وقت ســابق، على أن الطريقة التي تم بها تناول قضية اختفاء الصحفي الســعودي جمال خاشقجي، من خلال وســائل الإعــلام القطرية، وبعض وسائل الإعلام العالمية، ما هي إلا حملة منظمة لاستهداف المملكة العربية السعودية لإحراجها بالمحافل الدولية.

وفي ســياق متصل، أجمــع عدد من المســؤولين الخليجيين على أن الطريقة التــي تم بهــا تناول قضيــة اختفاء خاشقجي، من خلال وســائل الإعلام القطرية، وبعض وسائل الإعلام العالمية، ما هــي إلا حملة منظمة لاســتهداف المملكة العربية الســعودية لإحراجها بالمحافل الدولية.

دعم بحريني

أكد رئيس الوزراء بمملكة البحرين الأمير خليفة بن ســلمان آل خليفة، أن المملكة العربية الســعودية قطب من أقطاب الاســتقرار العالمي، وأكبر وأهم حليف.

وقــال: »إن دعم المملكــة العربية الســعودية هو دعم لنــا، فهي نحن جميعا«.

جاء ذلك، خلال لقائــه نائب وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية جون ســوليفان، أمس، والذي يزور المنامة حاليــا، إذ بحث خلاله ســبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وتطويرها في مختلف المجــالات، إضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان وزير الخارجيــة البحريني، الشــيخ خالد بن أحمد بــن محمد آل خليفة، قــد ذكر في وقت ســابق »أن الهدف هو المملكة العربية الســعودية، وليس البحث عــن أي حقيقة«، وذلك في تعليقه عبر حســابه في »تويتر« على أزمة اختفاء خاشقجي، مضيفا: »ارموا أقنعتكــم فنحن معهــا بأرواحنا«، في إشارة إلى السعودية.

وقال في تغريدة أخــرى، إن »عداء الجزيرة للمملكة العربية الســعودية، وتجنّيهــا وكذبها المســتمر، يعكس سياسة قطرية لا يمكن التصالح معها«.

الضابط المتوفي ضمه مقطع ملفق لتنظيم الحمدين على اليوتيوب

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.