الشرعية: الميليشيات تلقن طلاب اليمن الأفكار الإيرانية الضالة

Al-Watan (Saudi) - - عربية ودولية - عدن: الوكالات

أكد وزير الإعــلام اليمني، معمر الإريانــي، أن ميليشــيات الحوثي تتلاعب بالمناهج الدراسية في المناطق، التي تقع تحت ســيطرتها، مشيرا إلى أن ذلك قد يخرج جيلا من المؤدلجين المتطرفين.

وقــال الإريانــي في تغريدة على »تويتر« إن مــا تلقنه الميليشــيات الحوثيــة لأطفال اليمن مــن أفكار إيرانيــة ضالة ومنحرفــة ودخيلة عــلى ثقافة وهوية المجتمــع اليمني يعــد أخطر الوســائل، التي تزرعها الميليشيات لتدمير النسيج الاجتماعي، لافتا إلى أن استمرار سيطرة الميليشيات على صنعاء وعدد مــن المحافظات، وفرض أفكارها المستوردة من طهران وتلاعبها بالمناهج، ســيفرز جيلا من المؤدلجين بالأفكار الخمينية المنحرفة.

يُذكر أن الحوثيين عمدوا إلى تغيير المناهج الدراسية في المناطق الخاضعة لســيطرتهم، حيث تــم إضافة مواد تتعلق بمؤســس الجماعة المدعومة من إيــران، وكذلك إضافــة وتعديل المناهج لما يخدم الفكر الشيعي، الذي تتبناه الجماعة، ابتــداء من تدريس »كراسات« مؤسس جماعتهم حسين الحوثي في مــدارس صعدة، ووصولا إلى إجبار الطلاب على ترديد شعاراتهم الطائفيــة والعنصريــة في الطابور الصباحي وإحياء المناسبات المتعلقة بالجماعة.

وكان وزيــر الأوقاف والإرشــاد الديني اليمني، الدكتور أحمد عطية، قد أكد في تصريحات صحفية ، أول من أمس، أن إيران تقوم بتدريب وتهيئة الميليشــيات الحوثية، على الجوانب العقائديــة والفكرية، في طهران، من خــلال دورات ودروس مكثفة، ومن ثم إرسالهم إلى اليمن، لنشر هذا الفكر بكافة الوسائل المتاحة للجماعة.

عمليات حجة

ســيطرت قوات الجيــش الوطني مســنودة بتحالف دعــم الشرعية في اليمن، على مواقع إستراتيجية جديدة في مديرية القبيطة شــمالي محافظة لحج، بعد معارك عنيفة ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية. وقال مصدر عســكري، إن قوات الجيش تمكنــت من تحرير جبل الكوكب، وجبل النبي شــعيب، وجميع التباب المجاورة، شمال مديرية القبيطة، بعد معارك عنيفة أســفرت عن سقوط قتــلى وجرحى من عناصر المليشــيات وتدمير آليات قتالية تابعة لهم.

وأضاف المصــدر، أن أبطال الجيش الوطنــي تمكنــوا من قطــع خطوط إمدادات للمليشــيات الانقلابية، فيما لا تزال المعارك مســتمرة حتى اللحظة، وسط تقدم قوات الجيش.

(الوطن)

قوات الشرعية في حجة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.