Al-Watan (Saudi)

Facebook يعرض الصور بتقنية الواقع الافتراضي

- أبها : الوطن

أتاح فيســبوك ميزة جديدة للمســتخدم­ين تتمثل في تحويل الصور العادية إلى أخرى ثلاثية الأبعاد 3D، حتــى يتمكنوا من عرض ذكرياتهم بتقنية الواقع الافتراضي.

وذكــر تقرير نــشره موقع theverge إن »الصــور ثلاثية الأبعاد ستســاعد المستخدمين في الشــعور، بالقرب أكثر من الأشــخاص والأماكن والأشياء التي شــاركوها على فيسبوك، واســتعادة ذكرياتهم بطريقة أكثر واقعية«.

وأضــاف أن »الصور العادية ستســتخدم كأساس بينما يقوم الذكاء الاصطناعي بإعادة إنشاء خلفية الصورة كالمنزل على سبيل المثال، وبهذا يمكن للمستخدمين التجول حول المنزل لاستكشاف الذكريات القديمة في بيئة ثلاثية الأبعــاد«، مشــيرا إلى أن ثلاثية الأبعاد تضيف عمقا إلى الصور في خلاصة الأخبار أو سماعة VR.

واعتبارا مــن أول من أمس تمكــن جميــع المســتخدم­ين من مشــاهدة هــذه الصور في خلاصاتهم، بحيث يتم توســيع خيار إنشــاءها ببطء على مدار بضعة أسابيع.

ويحتاج المستخدم لاستخدام هذه الميــزة إلى جهاز iPhone مــزود بكامــيرات مزدوجة، وهي ميزة كانــت متوفرة منذ iPhone7، عــلى الرغم من عدم وجودها في جهاز ‪iPhone XR‬ الجديد والأقل.

وهنــاك عدد مــن الهواتف الرئيســية الأخرى التي تتميز بكامــيرات مزدوجة، بما في ذلك ‪Samsung Galaxy Note‬ 9و ‪LG V35 ThinQ‬ ، ولكــن Facebook يقــول إن الميــزة ســتدعم المزيد من الأجهزة في المستقبل.

ســترى الأغلبية العظمى من الأشــخاص هــذه الصور على الهواتف الأخــرى، ولكن يمكن للمســتخدم أيضا عرضها على متصفح الويــب ‪Oculus Go‬ ،VR أو Firefox على Oculus .Rift

ولم يخترع فيســبوك فكرة جديــدة هنــا، فقــد كان هذا النوع مــن التغيير موجودا منذ ســنوات على الهواتــف، ولكنه يجعل العملية بديهية والنتائج سهلة للغاية للمشاركة، كما أنه يضيف أيضا ميزة أخرى صغيرة تمســح بالخلط بين مشاركات فيسبوك العادية وتجارب الواقع الافتراضي أو المعزز.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia