Al-Watan (Saudi)

تحميل المخالفين تكلفة إزالة المخيمات العشوائية

- الخفجي: نوف العايد

أكد رئيس لجنة التعديات ومراقبة الأراضي الحكومية بمحافظة الخفجي فرحان البويتــل أن من ضمن المعايير والاشــترا­طات اللازمــة للمخيمات والاستراحا­ت مراجعة قسم التعديات لتسجيل البيانات الخاصة بالمخيم أو الاســتراح­ة وتكون تحت مسؤوليته، لافتا إلى أنه في حال رصد المخالفة سيتم التعامل معها عبر إزالة المخيم، في حال عدم التجاوب بعد الإزالة ســيفرض على المخالف غرامة مالية بالإضافة إلى تحمله تكلفة إزالة الموقع، كل من لديه استراحة أو مخيم عليه مراجعة قسم التعديات لتسجيل البيانات الخاصة.

وقال »شــددت لجنــة التعديات بمحافظــة الخفجي عــلى أصحاب المخيمات والاستراحا­ت بالاستفادة من مبادرة المستفيدين الراغبين بالتخييم بمراجعتهــ­م والتســجيل وإكمــال بياناتهم المطلوبة وفق الاشــتراط­ات والمعايير المطلوبة«.

دراسة التخييم

عقد محافظ الخفجي محمد الهزاع اجتماعــا مع مدير شرطــة محافظة الخفجــي ورئيس بلديــة محافظة الخفجي وقائد قطــاع حرس الحدود بمحافظــة الخفجي ومديــر مرور محافظة الخفجــي ومدير فرع المياه بمحافظة الخفجي ومندوب من إدارة الدفــاع المدني، إضافة إلى رئيس لجنة التعديات بمحافظــة الخفجي ومدير الحقوق، كذلك مدير قســم الاستثمار والســياحة بالمحافظة. وذلك لمناقشة أمر نائب أمير المنطقة الشرقية بدراسة ظاهرة الاســتراح­ات والتخييم ووضع خطة عمل. وهــي إزالــة المخيمات العشــوائي­ة والمهجــور­ة والمتواجدة بحرم الطريق، وتسجيل الاستراحات، وتحديد موقع عــلى طريق أبو حدرية موقت بطول 7 كلم × 7 كلم مقســمة )3 كلم× 3 كلم) يمــين الطريق و(3 كلم× 3 كلم) يسار الطريق.

حملة مشتركة

كشف الاجتماع عن قيام حملة أمنية مشتركة بالمسح على محافظة الخفجي حتى نهاية النطاق الإشرافي للمحافظة من قبل اللجنة الأمنية، والتنســيق مع البلدية في حدود مســؤوليته­ا، وتوافر اشــتراطات الســلامة في كل مخيم واستراحة، والتنسيق مع حرس الحدود ولجنــة التعديات فيمــا يخص إزالة المخيمات الواقعة ضمن حرم الحدود )5 كلم) بين طريق الملــك عبدالله – طريق الدمام العام.

 ?? (الوطن) ?? من اجتماع محافظ الخفجي مع جهات الاختصاص
(الوطن) من اجتماع محافظ الخفجي مع جهات الاختصاص

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia