Al-Watan (Saudi)

سلطان بن سلمان: هيئة السياحة صنعت الإنجاز بموارد محدودة

- الدمام: علي عبدي، مبارك آل مشاري

أكد رئيس الهيئة العامة للســياحة والــتراث الوطني الأمير ســلطان بن ســلمان، أن الدولة السعودية حريصة كل الحرص على تطوير قدرات المواطن الســعودي، وصقل مواهبهــم، مؤكدا حرص خادم الحرمــين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على دعم المواطن الســعودي خلال كثير من البرامج التي تقدمها الدولة عبر مؤسســاتها، مبينا أهمية الحرص عــلى التعرف على تراث هذا الوطن، وتاريخ المواقع التي شهدت التاريخ، وســطر أجدادنا أهم الملاحم فيها.

موارد محدودة

قال خلال مشــاركته ضمن برنامج تجربتــي، أحد برامج مجلس شــباب الأعمال في غرفة الشرقية، أمس، بحضور نائب أمــير المنطقة الشرقية الأمير أحمد بن فهــد، والأمير عبدالعزيــ­ز بن فهد، والأمير سعود بن سلطان، ووكيل إمارة المنطقة الشرقية الدكتور خالد البتال »إن قوة الدولة الســعودية تكمن في أبنائها، والمواطن السعودي هو الشريك الأساسي في بنــاء تاريخ هده الدولة من بدايتها«، مشــيرا إلى أن الهيئة العامة للســياحة قامت على ســواعد أبناء هــذا الوطن، واســتطاعت خلالهم النهوض وصناعة الإنجاز، رغم أنها بدأت بموارد وطاقات محدودة جدا، وهذا خير دليل على إصرار المواطن السعودي على صناعة المجد.

دعم المرأة

أشاد الأمير سلطان بن سلمان، بدور النساء في نهضة الوطن، مؤكدا أن النساء في المملكــة كن ولا زلن عنــصرا مهما داعما لمسيرة المملكة ونهضتها وتقدمها في مختلف المجــالات، إذ تطرق إلى دور والدته الأميرة ســلطانة السديري، إلى جانب والده الملك سلمان بن عبدالعزيز، في بناء شخصيته وجعله إنسانا عصاميا.

تحقيق الإنجازات

أوضح أن قطاع الســياحة من أهم المــوارد الاقتصادية للــدول، والهيئة مســتمرة في تحقيق الإنجازات، إذ كان آخرها حصول الهيئة على شهادة الإنجاز العالمية من شركة مايكروسوفت، تقديرا لجهودها في مشروع »رحلة الهولوجرام الإلكتروني­ــة« الفريدة مــن نوعها، في معرض جايتكس دبــي بالتعاون مع مايكروسوفت. وتعدّ رحلة الهولوجرام إنجازا عالميا غير مسبوق للهيئة في مجال التحــول الرقمي، مضيفا بــأن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني حققت إلى جانب إنجازاتها الإلكتروني­ة إنجازات لا حصر لهــا عــلى أرض الواقع، لعل أقلها تغيير الفكــر الموجود لدى الناس لتقبل السياحة، والمشاركة في صناعتها وتطويرهــا وتحقيق نتائــج مرضية للجميع.

تجربة الجمعية

أشار الأمير ســلطان بن سلمان، إلى تجربة جمعية الأطفــال المعوقين التي أصبحت رائــدة في المملكــة والعالم، إذ تمتلــك الجمعية اليــوم 14 مركزا، ومشاريعها الخيرية والاستثمار­ية تبلغ مليار ريال، تطبق أنظمة الحوكمة.

وتحدث عن رحلــة الفضاء وبعض المحطات التي أســهمت في وصوله إلى هذه الرحلــة المهمة، خلال دراســته تخصص الطيران، وكيفية اختياره من وكالة ناسا، إذ خضع لتدريبات مكثفة، واستمرت الرحلة 8 أيام، حوت كثيرا من التجارب العلمية المهمة.

 ??  ??
 ?? (الوطن) ?? الأمير سلطان بن سلمان مع نائب أمير المنطقة وأعضاء غرفة الشرقية
(الوطن) الأمير سلطان بن سلمان مع نائب أمير المنطقة وأعضاء غرفة الشرقية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia