Al-Watan (Saudi)

آل كركمان: التعليم خط المواجهة الأول

- أبها: محمد مانع

شدد المدير العام للتعليم بمنطقة عســير، جلــوي آل كركمان، على ضرورة توكيد المواطنة لدى الطلاب والطالبات في المدارس، وغرس قيم الولاء والانتماء لهذا الوطن وقيادته، في ظل ما تشهده المملكة من حملات مغرضة تسعى إلى النيل من أمنها ومقدراتها.

وأشار آل كركمان إلى أن التعليم يعد خط المواجهــة الأول في وجه كل مغرض وحاقد، ودور المجتمع التعليمي دور عظيــم يرتكز على عدة أمور، يأتي في أولها ترســيخ القيم الإسلامية الفاضلة والوسطية لدى النشء، وتعزيز الولاء للوطن وقياداتــه، والمحافظة على مقدرات الوطــن ومكتســبات­ه، مؤكدا أن الجميــع مطالب اليوم أكثر من أي وقت مضى بترســيخ هذه المفاهيم، والعمل على تنفيــذ مشروع تعليم عســير، لتوكيد المواطنــة وتعزيز الانتماء.

وأوضح آل كركمان أن المشروع ينطلق من 4 محــددات، تتضمن تعظيم العلم السعودي في كل يوم وفي كل مــكان، إضافة إلى الاحتفاء بالوطن وتعريف النشء كيف كان الوطن وكيف أصبح، وكيف شهد قفزات تنموية، وكيف نواجه هذه التحديات خلال برامج المدرســة ومناشــطها اليوميــة، للرد على الحملات المغرضة التي تســتهدف قيــادة الوطن وأمنــه، وضرورة تفعيل ساعة النشاط واستثمارها في برامج تصب في هــذا الغرض، وتنفيــذ فعاليات تخــدم الوطن وتعزز مكانته.

وأضــاف آل كركمــان في كلمة ألقاها، خلال اللقــاء الذي نظمته إدارة التعليــم، أمس، بفندق قصر أبها، ضمن حملة »قيادتنا فخرنا«: نحن في وقت يحتاج فيه الوطن منا إلى كل قلــب، وإلى كل صوت، وإلى كل عبارة، والحيــاد اليوم في حق الوطن والصمت عــن الدفاع عنه جريمة لا توازيها جريمة.

وتهدف »قيادتنا فخرنا« إلى الرد على الحمــلات الإعلامية المغرضة التي تســتهدف المملكة، بحضور أكثر مــن 1500 قائد وقائدة على مستوى الإدارة والمكاتب والميدان، وجميع المشرفين والمشرفات، ورواد ورائدات النشــاط، وقادة وقائدات المدارس.

 ??  ?? المدير العام للتعليم بعسير خلال اللقاء (تصوير: سلطان الفيفي)
المدير العام للتعليم بعسير خلال اللقاء (تصوير: سلطان الفيفي)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia