Al-Watan (Saudi)

الشؤون الإسلامية للشورى: جادون في انضباط الأئمة والمؤذنين

- الرياض: عبدالله فلاح

أكــدت وزارة الشــؤون الإسلامية أنها جادة في ضبط وانتظام الأئمــة والمؤذنين في المســاجد، وقالت إن النسبة العظمى مــن الأئمة والمؤذنين ملتزمــون، وهــذا ملحوظ ومتابــع، وأنهــا خصصت وظائف للمراقبة لمتابعة أعمال المســاجد، إذ يوجــد ما يزيد على 100 ألف جامع ومسجد تحتــاج للمتابعــة الدائمة، وأشارت إلى أن من يثبت تلاعبه وتخاذله فإن الوزارة حاسمة في اتخاذ الإجراء المناسب معه.

مراجعة الأهداف

قال ممثلو الــوزارة أثناء مناقشــتهم من قبــل لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية في مجلس الشــورى لمؤشرات الأداء، إن وزارتهــم تبــذل جهودهــا لرفع المــؤشرات، إذ يتــولى فريــق عمــل من وزارة الاقتصــاد والتخطيط، مراجعة الأهداف والسياسات والمؤشرات ومدى مناســبتها أو عدم مناســبتها، ولا بد أن تقر وإذا أقرت تصبح الوزارة ملزمة بها.

ولفتت الوزارة إلى أن هناك مركزا لقيــاس الأداء في وزارة الاقتصاد والتخطيط ينســق ما بين الأهداف والرسالة التي تقوم بها أي جهــة ويراجع قياس الأداء، وســوف يكون واضحا وموجــودا في تقرير الشؤون الإسلامية القادم.

خطة تطوير

وصفــت لجنة الشــؤون الإســلامي­ة والقضائيــ­ة في مجلــس الشــورى الموقع الإلكتروني للوزارة بالمتواضع، مؤكدة أنه لا يتفق مع المطلوب من الوزارة في تحقيق أهدافها، متســائلة هل لــدى الوزارة خطة لتطوير الموقع.

فيما أكدت وزارة الشؤون الإسلامية أنه تم تشكيل لجنة عليا بتوجيه الوزير وبرئاسة نائبه لمراجعة وتحديث موقع الــوزارة الإلكترونـ­ـي، وتم تدشينه، واحتوى على كل ما يمكن أن يطلبه المتصفح.

 ?? (الوطن) ?? إحدى جلسات الشورى
(الوطن) إحدى جلسات الشورى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia