Al-Watan (Saudi)

أمير الباحة: نقلة نوعية في المجال الصحي بالمنطقة بحلول 2020

- الباحة: منصور بن محمد

أكد أمير منطقــة الباحة الأمير الدكتــور حســام بن ســعود بن عبدالعزيــ­ز، أن المنطقة ستشــهد بحلول عام 2020 تطورا ملحوظا في المجــال الصحي بمشــيئة الله، مثمنا ما يلقاه القطاع الصحي من دعم ورعاية من الحكومة الرشيدة.

مشروعات متعثرة

نوه أمير منطقة الباحة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقــد بمكتبه بالإمارة، أمس، مع وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، بالتعاون المســتمر والمثمر بين إمارة منطقة الباحة ووزارة الصحة لحل جميع المشروعات المتعثرة في المنطقة وتطويــر الخدمات الصحية بها، مشيدا بالجهود التي يبذلها معالي الدكتور الربيعة لخدمة القطاع الصحي بالمنطقة، وحرصه على متابعة مختلف مشروعات الوزارة بالباحة.

مستشفى المخواة

بيّن الأمير الدكتور حســام بن سعود أنه جــرى التباحث مــع الوزير حول المشروعات المتعثرة بالمنطقة التي جرى ســحبها من المقاولين الحاليين ونقلها إلى مقاولــين آخرين بما يحقق إنجازها وتحقيق الفائدة لأهــالي الباحة، مفيدا أنه جرى تحديد وقت زمني للانتهاء من تلك المشروعات التي سترى النور قريبا، بإذن الله، التي من ضمنها مستشــفى المخواة العام الذي سيتم افتتاحه قريبا بشكل جزئي وسيتم استكماله لاحقا.

خدمات صحية

أعــرب وزيــر الصحــة الدكتور توفيق الربيع عن شكره لأمير منطقة الباحة على متابعته واهتمامه لمختلف المشروعات والخدمات الصحية، ودعمه في تحريــك تلك المشروعــا­ت وتطوير الخدمات في المنطقة.

وأبان أنه جرى ســحب المشروعات المتعثــرة في المنطقــة ونقلها لمقاولين آخرين مثل مشروع مستشفى المخواة العام ومركــز الأســنان، إلى جانب إعادة تأهيل مستشفى الحجرة العام، مفيدا بأنه جــرى إنجاز معظم مبنى مستشفى المخواة العام، وسيتم طرح مشروع تجهيز المبني الذي ســيكلف ما يقــارب 160 مليــون ريال،الذي سيتم افتتاحه في خلال الأشهر القليلة القادمة.

وأضاف الدكتــور الربيعة أن هناك تطورا في الخدمات المرجعية في الباحة، حيث تم افتتاح قسطرة قلب في الباحة وعمليات قلب مفتــوح، وجارٍ العمل حاليا على تطوير مركز لعلاج الأورام، ومركز قلب متكامل تحت التطوير، إلى جانب مجموعة خدمات تطويرية جار العمل على تطويرها، مشيرا إلى أن هناك اهتماما كبيرا بالكوادر الصحية لدعم مختلف القطــاع الصحية في المملكة، حيث سيتم توزيعها بما يغطي الحاجة في منطقة الباحــة، خصوصا المراكز الصحية، مشيرا إلى أنه جرى استقطاب بعض الأطبــاء المتميزين، وســيتم التوسع في استقطاب بعض الكفاءات المتميزة للباحــة، خصوصا في بعض المراكز المتخصصة التي تحتاج خبرات مختلفة عن الموجودة.

وأكــد اهتمــام وزارة الصحــة بالخدمــات الصحيــة وتطويرها في المنطقة، مشــيرا إلى أن هنــاك دعما للمشروعات الصحية في منطقة الباحة من القيادة الرشيدة، وبمتابعة واهتمام أمير المنطقة لمختلف الخدمات الصحية بالباحة.

 ?? (الوطن) ?? الربيعة خلال تفقده مركز طب الأسنان
(الوطن) الربيعة خلال تفقده مركز طب الأسنان
 ??  ?? أمير الباحة والربيعة خلال المؤتمر الصحفي
أمير الباحة والربيعة خلال المؤتمر الصحفي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia