Al-Watan (Saudi)

الشورى يطالب النقل بتخصيص مسارات للحافلات داخل المدن

-

عبدالله بن فلاح

طالب مجلس الشــورى أمس هيئة النقل العام بتوفير البيئة المشجعة لإنشاء الشركات في مجال النقــل العام والاكتفــا­ء بدورها التنظيمي.

جاء ذلك بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشــأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي لهيئة النقل العام للعام المالي 1438/1439، في جلسة سابقة.

ودعا المجلس في قراره الهيئة إلى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتخصيص مسارات خاصة لحافلات النقــل العام لتعزيز كفاءة التنقل داخل المدن.

كما طالب المجلس في قــراره هيئة النقل العام بدراسة زيادة تمثيل القطاع الخاص في مجلس إدارتها تحقيقاً لرؤية المملكة 2030، والإسراع في إعــداد وثيقــة حماية حقوق المستفيدين من خدمات النقل العام، وتطوير الآليــات الإلكتروني­ة المناســبة لاســتقبال الشكاوى ومعالجتها.

وأهــاب المجلس الهيئة بزيــادة البرامج التدريبية التخصصيــة لموظفيها في مجال النقل العــام وإعطائــه الأولوية، وتضمين تقريرها السنوي القادم معلومات تفصيلية عن بنيتها الوظيفية، المرتكزة على النشاطات الأساسية، وإدراج نســبة العنصر النسائي فيها.

آليات وتنظيمات تمويلية

طالب مجلس الشورى مدينة الملك عبدالله للطاقة الذريــة والمتجددة بإيجــاد آليات وتنظيمات تمويلية مشجعة للقطاع الخاص، للاستثمار في مجال الطاقة الذرية والمتجددة وتعظيم المحتوى المحلي في مشروعاتها.

طالب مجلس الشــورى أمس بنك التنمية الاجتماعية بوضع خطة زمنية لتملك مرافقه.

ودعا المجلس في قراره البنك إلى دراســة أسباب تسرب موظفيه من الكفاءات المتميزة.

مشروع نظام الإعلان والتسويق

وافق مجلس الشورى امس ملاءمة دراسة مقترح مشروع نظام الإعلان والتسويق المقدم من عضو المجلس عبدالله السفياني.

واتخذ المجلس قراره بعد أن ناقش تقرير لجنة الثقافــة والإعلام والســياحة والآثار، بشأن مقترح مشروع النظام الذي تلاه رئيس اللجنة الدكتور فايز الشهري.

ويتكون مشروع النظــام المقترح من 64 مادة، ويهدف إلى ضبط وتنظيم سوق الإعلان والتسويق في المملكة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia