Al-Watan (Saudi)

مبادرة لتدريب 25 نزيلا بملاحظة جازان

- جازان: يحيى كميت، سعاد هبة

دشن مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان المهندس أحمد بن محمد القنفذي بالشراكة مع جمعية الأنامل المبدعة للحرف والمهن، وبالتعاون مع غرفة جازان امس بمسرح دار الملاحظة الأجتماعية، مبادرة »نحو مستقبل آمن«، التي تنفذها دار الملاحظة الاجتماعية، والتي تستهدف 25 نزيلا، لتدريبهم على مدى 60 يوما، وذلك بحضور رئيس الغرفة التجارية بجازان.

أهداف المبادرة

قال مدير دار الملاحظة الاجتماعية بجازان جمال بن مشعتر الراجحي إن المبادرة تستهدف في مرحلتها الأولى 25 نزيلا، سيتم تدريبهم على مدى 60 يوما، بمشاركة مدربين من جمعية الأنامل المبدعة، لتدريب النزلاء وتأهيلهم لسوق العمل. إلى ذلك، استعرضت رئيسة مجلس إدارة جمعية الأنامل المبدعة للحرف والمهن عائشة شبيلي أهداف المبادرة، في احتواء النزلاء وتدريبهم وتأهيلهم، ليكونوا أعضاء نافعين في المجتمع، مشيرة إلى أن المبادرة تتضمن تدريب النزلاء على تصنيع الأثاث من أعمال النجارة، إلى مرحلة تركيب الأقمشة وتجهيز الأثاث بالكامل. وأكدت أن المبادرة تسعى ليكون لها بصمة قوية في المجتمع، عن طريق مساعدة المتدربين في تأسيس مشروعات تجارية في مجال الأثاث.

اهتمام كبير

ثمن رئيس غرفة جازان خالد صايغ حرص وزارة العمل والتنمية على إشراك أبناء وبنات المنطقة، ودعمهم لتقديم مبادرات وطنية تخدم المجتمع، مؤكدا بأن غرفة جازان ممثلة بمجلس إدارتها وأمانتها العامة تولي هذه المبادرات اهتماما كبيرا، وأوضح أمين عام غرفة جازان الدكتور ماجد الجوهري أن تعاون غرفة جازان في هذه المبادرة هو واجب وطني، ومسؤولية على الجهات الحكومية والخاصة، مشيرا إلى أهمية الدور الذي تقوم به الأستاذة عايشة الشبيلي، لخلق مبادرات متجددة ومختلفة لخدمة شباب وشابات المنطقة، تحقيقا لرؤية 2030.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia