تحرير مواقع استراتيجية بالحديدة ومحاصرة الانقلابيين في مران

Al-Watan (Saudi) - - عربية ودولية - عدن : الوكالات

فيمــا يواصل الجيــش اليمني بمســاندة قــوات تحالــف دعم الشرعيــة في اليمــن، التقــدم في عــدة أحيــاء بمدينــة الحديدة، قال المتحدث باســم تحالف دعم الشرعية في اليمــن، العقيد تركي المالكي، إن العمليات العسكرية في الحديدة، تسير بصورة »ممتازة«، مشيرا إلى »تراجع وانهزام وخسائر ميليشــيات الحوثــي الانقلابية عسكريا ونفسيا .«

وذكرت وزارة الدفاع اليمنية، أن قوات الجيش أحكمت سيطرتها على مواقع حيوية، بما فيها مستشفى »22 مايو،« الــذي تحصنت فيه ميليشــيات الحوثــي الانقلابية المدعومة من إيــران، ونشرت فيه العشرات من مسلحيها وقناصيها.

وقالت الوزارة إن قوات الجيش اســتعادت المستشــفى، بعد أن نسفت الميليشــيات الحوثية أجزاء منه، وبسطت سيطرتها على الأحياء المحيطة بها، لافتــة إلى مقتل 25 عنصرا حوثيا، خلال المعارك التي جرت لتحرير المستشفى، إضافة إلى مقتل 6 قناصين، فيما فر العشرات مخلفين أسلحتهم وجثث قتلاهم.

وأعلنت قــوات الجيش اليمني اقترابها من السيطرة على دوار يمن موبايل ومعسكر الدفاع الساحلي، بعد تنفيذ عملية التفاف على مواقع الميليشيات هناك، فيما نجحت فرق من وحدات الهندسة العسكرية من إبطال عشرات العبوات الناســفة، كانــت الميليشــيات الانقلابيــة قد زرعتهــا في الأحيــاء المحيطة بمستشفى 22 مايو، بينها عبوات تعمل بالإشعاع والتحكم عن بعد.

أظهر تســجيل مصور للمكتب الإعلامــي لقوات أوليــة العمالقة في الحديــدة، غرب اليمــن، قيام الميليشــيات الانقلابيــة بتفخيخ مسجد »إخوان ثابت« بالمدينة، بعد قصفه وتدمير مأذنتــه بالكامل، وتخريب أجزاء كبيرة منه.

وزرع الحوثيــون عــددا من العبــوات الناســفة داخل جدران المســجد وخزائنه، في حين تركوا ألغاما داخل باحاته الرئيسية وعلى مداخله، بعد تمكن قوات المقاومة اليمنية المشــتركة من طردهم من المنطقة.

وقالت مصادر إن ميليشــيات الحوثي اعتــادت الاعتــداء على المساجد في اليمن، في انتهاك صارخ لكافة الأعــراف والقوانين الدولية، التي تجرم التعدي على المقدســات الدينية ودور العبادة.

معارك مران

أعلن الجيش اليمني نجاح عمليته العسكرية، التي شنها ضد ميليشيا الحوثي الانقلابيــة، المدعومة من إيران في جبهة مران غربي محافظة صعدة، في شمالي اليمن.

وقال مصدر ميدانــي في اللواء الثالث عروبة بالجيــش اليمني، إن قوات اللــواء نفذت خلال الأيام الماضية، أكبر عملية التفاف ناجحة على مواقع ومناطق تمركز ميليشيا في منطقة مران.

وأضاف أنه تــم فرض حصار محكم عــلى المئات مــن عناصر ميليشــيا الحوثــي الانقلابية في مواقع تمركزهــم في جبهة مران،« موضحــا أن عملية الالتفاف كانت بمسافة 15 كيلومترا، وامتدت من عقبــة مران، وحتى عقبة شــدى برازح، ســقطت فيها العديد من القرى والمرتفعات الاستراتيجية بيد الجيش اليمني.

وســقط خلال العملية أكثر من 200 عنصر للميليشــيا الانقلابية، فيما يحاصر الجيــش المئات من الحوثيين في مواقع تمركزهم.

قوات الشرعية خلال تقدمها في الحديدة التحالف يؤكد إن العمليات العسكرية في الحديدة تسير بصورة ممتازة تراجع وانهزام وخسائر ميليشيات الحوثي الانقلابية عسكريا ونفسيا قوات الشرعية تحكم سيطرتها على مواقع حيوية بما فيها مستشفى »22 مايو « السيطرة على دوار يمن موبايل ومعسكر الدفاع الساحلي تنفيذ أكبر عملية التفاف على مواقع الميليشيات في منطقة مران ( الوطن)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.