Al-Watan (Saudi)

وزير الإعلام المنشق: الحوثيون استحدثوا نقاطا أمنية لمنع هروب المسؤولين

- أبها، الرياض: سلمان عسكر، الوطن

أكد وزير الإعلام المنشــق من صفوف الحوثيين، عبدالسلام جابر، في تصريحات خاصة لـ »الوطن«، أن أعضــاء الحكومة يخضعون لســلطات الأمن والتهديد وأن تحركهم فيه مخاطر وصعوبة، مشيرا إلى أن عددا كبــيرا من الوزراء يريدون الهروب من سيطرة الحوثيين.

وقال إن حركة الحوثيين تحولت إلى مراكز قوى متصارعة مع بعضها وكل طرف يستحوذ على جزء من مؤسسات الدولة ويسخرها لمصالحه الخاصة، كاشفا أن عددا كبيرا من الوزراء يريد الهروب من مواقعهم، إلا أن الميليشيات نصبت قبل أيام نقاطا أمنيــة خاصة بالبحث والتحري عــن القيادات في صنعاء ممن يعتقد أنهم يريدون مغادرة صنعاء.

وأوضح عبدالســلا­م جابر أن الميليشيات تراقب تحــركات بعض الوزراء وحتــى بعض القيادات العسكرية والأمنية والسياسية داخل حركة الحوثي نفسها، كما أن هناك قيادات يحظر عليها الظهور والحضــور الإعلامي لتغطية الانشــقاق­ات داخل حركة الحوثيين، غــير أن هذه القيادات وصلت إلى قناعة بعدم الرغبة في مشاركة القيادات العقائدية داخل ما يســمى جماعة »أنصار الله« في استمرار قتل اليمنيين وهو مؤشر طيب على أنها بداية النهاية للحوثيين.

وذكر عبدالســلا­م جابر أن هناك مجموعة من الوزراء يعدون ترتيبــات خاصة لخروج آمن من صنعاء، متمنيا لهم تجاوز النقاط الأمنية المفروضة عليها والإفلات منها. عدد كبير من الوزراء يريدون الهروب من سيطرة الحوثيين. الميليشيات تراقب تحركات الوزراء والقيادات العسكرية والأمنية والسياسية بعض القيادات وصلت إلى قناعة بعدم الرغبة في استمرار قتل اليمنيين حركة الحوثيين تحولت إلى مراكز قوى متصارعة للاستحواذ على مؤسسات الدولة »كنت أحد راسمي سياسات التضليل داخل حكومة الانقلاب« »تم التنسيق مع قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن« »انتقلت من محافظة لأخرى حتى وصلت الضالع وعدن« »واجهت عوائق ومخاطر بمناطق التماس لوجود تشديد أمني« »انتمائي لتلك المناطق ساعدني في الإفلات من تلك المناطق الأمنية« »انتقلت من سيارتي لسيارة أخرى عند نقطة توجد بها قوات التحالف«

 ??  ?? جانب من المؤتمر الصحفي للوزير المنشق في الرياض ( واس)
جانب من المؤتمر الصحفي للوزير المنشق في الرياض ( واس)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia