Al-Watan (Saudi)

الفيصل يتسلم تقرير مركز المعلومات الوطني

- جدة: الوطن

تسلّم مستشــار خادم الحرمــين الشريفــين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالــد الفيصــل، التقرير السنوي لأعمال فرع مركز المعلومات الوطني بالمنطقة.

دعم التحول الوطني

تضمن التقرير الذي سلّمه لأمير منطقــة مكة المكرمة، مدير فرع مركز المعلومات الوطني بالمنطقــة العميد الدكتــور ســعد القهيبي، أبرز أعمــال المركز خلال عــام 2017، وفي مقدمتها دعم التحــول الوطني نحو الخدمــات الإلكتروني­ــة الحكوميــة على المســتوى الوطني، وتوفير أفضل حلول أعمــال الخدمــات التقنية المتطــورة لعملائه، وتعزيز مستوى الأمن الوطني، من خلال توفير أحدث التقنيات والأنظمة التي تشمل أنظمة الســمات الحيوية وأنظمة الحدود، وتسجيل المسافرين وخدمات الأنظمة الجغرافية وشــبكة المعلومات الوطنية السياحية شموس.

الخدمات الإلكتروني­ة

اشــتمل التقريــر على خطوات المركز للتوســع في برنامج الخدمات الإلكتروني­ة للأفــراد والــشركات التي توفــر للمراجعين مختلف الخدمــات المطلوبــة من قطاعــات وزارة الداخلية. كما تضمن التقرير برامج تنمية القــدرات البشرية في المجــالات التقنية والإدارية للقطاعــات العاملــة، من خلال تنفيذ برامج تدريبية متخصصــة، وتوفــير الخدمات المســاندة والدعم للعملاء على مدار الساعة من خلال مركز الاتصال الموحد.

واشــتمل التقريــر على نبذة عن مشــاركة المركز في مبــادرة »طريق مكة« الخاصــة بتبصيم حجاج ماليزيــا وإندونيســ­يا في بلدانهم، وتوفــير الأجهزة والشبكات المطلوبة لها مع فريق فنــي يعمل على مدار الســاعة لتوفــير الصيانة والمســاند­ة الفنيــة في كلا البلدين، كذلك الإشراف على أســبوع جايتيكس العالمي للتقنية في دبي عامي 2017 و2018 .

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia