Al-Watan (Saudi)

التحالف يدمر منصة صورايخ حوثية في صعدة

-

قال المتحدث الرســمي باسم قــوات تحالف دعــم الشرعية في اليمن، العقيــد الركن تركي المالكي، أمــس، إن قيادة القوات المشــتركة للتحالف اســتهدفت منصة إطلاق صاروخ باليســتي في مديرية الصفــراء بمحافظة صعــدة، حاولت مــن خلالها الميليشيا الحوثية الإرهابية إطلاق صاروخ باليستي باتجاه المملكة، مبينــا أنه تم اكتشــاف منصة الإطلاق في حينــه، وتدميرها في وقت قياسي.

وأضاف المالكي أن الميليشيات الحوثيــة زعمت عــبر منصاتها الإعلامية المضللة استهداف موقع عسكري سعودي ووجود خسائر بالأرواح والمعدات، مشــددا على أن »التحالــف ينفــي صحة ما تدعيه الميليشيا الحوثية الإرهابية، والتــي تحاول الــزج بمقاتليها ومناصريهــ­ا إلى معركة خاسرة، وبدون هذه الخدع والأكاذيب لن تستطيع إقناع من يتعاطف معها بواقعها وموقفها المهزوم عسكريا ونفسيا.

كان الممثــل الأميركي الخاص لشــؤون إيرا بريان هوك، قد أكد أمــس أن إيران تمــد الحوثيين بأســلحة تمكنهم من استهداف طائرات التحالف، مشددا على أن العقوبات ستســتمر ضد إيران حتى تغير ســلوكها، لافتا إلى أنه حان الوقت لتكثيف الضغوط على النظام الإيراني.

موانئ حضرموت

أعلن تحالــف دعم الشرعية في اليمن، أمس، أن قواته ســلمت رســميا، مهام تأمــين الموانئ والشريــط الســاحلي بمحافظة حضرمــوت إلى مصلحــة خفر السواحل اليمنية.

وقــال التحالــف العربي، إن حفل تسليم مهام خفر السواحل بحضرموت، شهد حضور نائب رئيس مجلس الــوزراء اليمني والسفير الســعودي والأميركي ومحافظ حضرموت.

وأضــاف، أن قــوات خفــر الســواحل اليمني تســلمت من التحالف زوارق مجهزة بأسلحة، وأجهــزة اتصــالات ورادارات متطــورة، لحراســة وحمايــة السواحل اليمنية.

وتمتــد ســواحل محافظة حضرموت عــلى طــول 350 كيلومــترا، ويوجد بها ســبعة موانئ رئيسية، وعشرات الصغيرة.

جهود أممية

المرافئ

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرس، أن العمل جار لتهيئة الظــروف لجمع أطراف الأزمــة اليمنيــة حــول طاولة مفاوضات في الســويد، مشــيرا إلى أن اليمن يمر بمرحلة حرجة للغاية، مضيفــا »أعتقد أن هناك فرصة لنكــون قادرين على بدء مفاوضات فعالة في الســويد في أوائل ديسمبر.

وذكر جوتــيرس أن المبعوث الأممي، مارتــن جريفيث، يقوم بجولة مكوكيــة في محاولة منه لتقريب وجهات النظر المختلفة، وســد الفجوات التي قد تتسرب منها أي عراقيل أو معوقات تمنع انعقاد جولة المباحثات.

وفي هذا الإطــار، تأتي زيارة جريفيــث إلى العاصمة الأردنية عمان، بعد لقاء الحكومة الشرعية في الرياض، ومــن قبلها كان قد التقى بالحوثيين في صنعاء.

ويعقد المبعوث الأممي في عمان اجتماعات مع أحــزاب يمنية في مســعى منه لانتزاع تأييد غالبية الأطراف لمفاوضات السويد.

 ?? (الوطن) ?? رفع علم خفر السواحل على أحد الموانئ الرياض، عدن: الوكالات
(الوطن) رفع علم خفر السواحل على أحد الموانئ الرياض، عدن: الوكالات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia