Al-Watan (Saudi)

رئيس لجنة الإغاثة باليمن يشكر خادم الحرمين وولي العهد

- الرياض: واس

رفع وزيــر الإدارة المحلية، رئيس اللجنة العليا للإغاثة في اليمن، عبدالرقيب فتح، الشكر والتقدير إلى خــادم الحرمين الشريفــين الملك ســلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، وإلى مركز الملك سلمان للإغاثة، على الدعم الإنســاني المبذول لأبناء الشــعب اليمني كافة، في جميع محافظاته دون استثناء.

وأوضح في تصريح صحفي، أن إطلاق مبادرة »إمداد« جاء سدٍّا لفجوة الاحتياج الإنساني في اليمن، بتقديــم دعم إضافي بمبلــغ 500 مليــون دولار أميركي مناصفــة بين المملكة العربيــة الســعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودليلا واضحا للعيان على اســتمرار دول المجلس في الوقوف الدائم إلى جانــب الشــعب اليمني في المجــالات كافة، ومســاندة الحكومــة اليمنيــة في تعزيز دائم للاســتقرا­ر في المحافظات اليمنية.

ولفت الوزير اليمني الانتباه إلى أن هذا الدعم يأتي في إطار متانة العلاقــات الأخوية، التي تربط اليمن بأشــقائه في دول المجلس، خصوصا أنه ســبق دعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2018 بأكثر من مليار و250 مليون دولار، مثمنا التدخل السريع لدول المجلس، ودعمها كل مــا يخص العمل الإغاثي والتنموي في اليمن.

وبيّن أن المشروع اســتهدف ســد فجوة الاحتياج الإنساني وســوء التغذية، وكذلك لرعاية الحوامل، وخفض عدد الوفيات الأمهــات، إضافــة إلى تعزيز جوانــب التغذيــة للطفولــة ورعايــة الأسر، مفيدا بأنه من المشروعات الرائــدة والنوعية، وســتعمل على تحسين الوضع الإنساني، ومســاندة الحكومة اليمنية في تعزيز مشروعات دعم الاستقرار باليمن.

ودعا منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإنســاني­ة إلى البدء في عمليات المعالجــة بدلا من التشخيص، وأن تتم الاستفادة المثلى ممــا يتاح مــن الأموال المقدمة من المانحين، خصوصا الدعم الكبــير الممول من دول المجلــس، وتنفيــذ مشروعات يستفيد منها الشعب اليمني في المحافظات كافة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia