Al-Watan (Saudi)

التقنية والترجمة والإعلام في خدمة ضيوف الرحمن

- مكة المكرمة: الوطن

بدأت أولى فعاليات توقيع اتفاقية التفاهم بين الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمســجد النبوي، وجامعة الإمام محمد بن ســعود، بعقد ورشــة عمل بعنوان »التقنية والترجمة والإعلام في خدمة ضيوف الرحمن في الحرمين الشريفين.«

وتهدف الرئاســة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي من الورشــة، إلى إيضاح رسالتها التي تتمحور في تمكين القاصدين من أداء العبادة والمناسك على بصيرة، في بيئة آمنة طاهرة مثرية، وتحقيق رسالة الحرمين الشريفين العلمية والدعوية، مرتكزين على أسس مهنية واحترافية وكفاءات بشرية، وتقنيات متجددة وشراكات فاعلة.

تضمنت ورشــة العمل 3 محاور رئيســية، الأول: التقنيــة في خدمة ضيوف الرحمن في الحرمين الشريفين. والثاني: اللغــات والترجمة في خدمة ضيوف الرحمــن. والثالث: الإعلام والاتصال في خدمة ضيوف الرحمن.

أوصى المشاركون بإسهام الباحثين من أكاديميــي­ن وأكاديميات وطلاب وطالبات الدراسات العليا في الكليات العلمية، في تقديم الحلول الابتكارية والإبداعية التقنيــة، وبالتعاون في تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتطبيقات ذكاء الأعمال، والاستفادة من تجهيزات جامعــة الإمام فيما يتعلق بالأنظمة الأكاديمية ومنصات التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

وفي محور الإعلام، أوصوا بإيصال رســالة الحرمين الشريفين العالمية عبر الشراكة مع الجامعة في ترجمة الإصــدارا­ت الإعلاميــ­ة، وتفعيل الشراكة الاستشارية والدعم الإعلامي مــع الجامعة في مجــال الرعايات الإعلامية، وإجراء الدراسات الإعلامية على إنتاجات الرئاسة لقياس أثرها وســبل تطويرها، وإسهام الجامعة في مجالات التدريب والتأهيل المتعلقة بفنون العمل الإعلامي.

 ?? (الوطن) ?? من ورشة العمل
(الوطن) من ورشة العمل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia