Al-Watan (Saudi)

فعاليات مختلفة بالمناطق والمحافظات بمناسبة يوم التطوع

- المناطق: مبارك آل مشاري، يحيى كميت، سلطان دغمان

فيما تواصلت فعاليات اليوم العالمي للتطوع الذي وافق أول من أمــس في مختلف المناطق والمحافظات، كشــف الأمين العــام لجمعية البر بالمنطقة الشرقية ســمير بــن عبدالعزيز العفيصان عــن تطــوع 2463 متطوعا منذ تأســيس إدارة التطــوع بالجمعية في 2017 وحتى الآن، مبينا أن متطوعي الجمعية حققوا ســاعات تطوعية وصلت إلى 56967 ســاعة بعائد مادي لهذه الساعات يصل قيمته لمليون و700 ألف ريال.

التطوع التخصصي

أوضح مدير إدارة التطوع بالجمعية محمد القحطاني أن »عدد المتطوعين في 2017 وصل إلى 840 متطوعــا، وفي 2018 أصبح 1613 متطوعا، حيث حقق المتطوعون 35 ألف ساعة تطوعية .«

وأشاد بالمشــارك­ين في التطوع التخصصي، وقال إن »إحــدى المتطوعات أعــدت تصورا هندســيا لتصميم ديكور أحد فروع الجمعية وتنفيذه، كما تطوع في برامج وأنشطة الجمعية المختلفة كالمجال التقني، وتقديم الاستشارات الأسريــة المتعلقة بــالأسرة والطفل والتطوع الإداري، فضلا عن جهود المتطوعين في توزيع زكاة الفطــر، ولحوم الأضاحــي على الأسر المستفيدة من الجمعية وفروعها بالشرقية.«

الدفاع المدني

رعى نائب أمير الشرقية الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، فعالية اليوم العالمي للتطوع تحت شــعار »معا نتطوع لرؤيــة طموحة«، والتي أقيمت في مركز ســلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية »سايتك« في محافظة الخبر أمس.

شــهد الأمير عرضا موجزا عــن آخر نتائج أعمال التطوع في الدفاع المدني، واســتمع إلى المشــاركي­ن في المعرض من الفــرق التطوعية والجهات الحكومية التي تعمل في ذات المجال، وتســلم بطاقته الرســمية كعضو متطوع في جهاز الدفاع المدني خلال رعايته وافتتاحه.

وقال المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في المنطقة الشرقية المقدم عبدالهادي الشهراني: إن »اليوم العالمي للتطوع الذي يأتي هذا العام تحت شــعار »معا نتطوع لرؤيــة طموحة« متوافق مــع رؤية المملكة 2030، والتي تطمح إلى الوصــول إلى مليون متطــوع بحلول عام 2030«، مؤكــدا أن العمــل التطوعي بأعمال الدفاع المدني يشهد تطورا ملحوظا ومتسارعا دعما لهذه الرؤية الطموحة.

التطوع في جازان

شاركت غرفة جازان كشريك إستراتيجي في فعاليات »اليــوم العالمي للتطوع« الذي تنظمه مديريــة الدفاع المدني بالتعــاون مع جامعة جازان.

وقال رئيس غرفــة جازان -خــلال الحفل المقام بهذه المناســبة- إن »الغرفة حققت العديد من الإنجازات في مجــال التطوع، حيث بلغ عدد المســجلين في البرامج التطوعيــة لديها أكثر من 2000 متطوع ومتطوعــة، و22 فريقا تطوعيا على مســتوى المحافظات، إضافة لمشاركتهم في حج العام الحالي ضمن المتطوعين في أعمال الدفاع المدني بالحج. وفي نهاية الحفل كرّم أمير منطقة جازان غرفة جازان عــلى جهودها في دعم اليوم العالمي للتطوع والمتطوعين لحج 1439، وتسلم التكريم أمين عام الغرفة الدكتور ماجد الجوهري.

تطوع صحي

تحت شعار »تطوعي صحة« نفذ مستشفى شرورة العــام في اليوم العالمي للتطوع أول من أمس، عدة برامج مجتمعية تضمنت 19 مبادرة بمستشــفي شرورة العام تحمل عدة شعارات كالتالي: زيارتكم واجبة علينا، وتوعية الأمهات بأهمية الرضاعة الطبيعيــة، وأبناؤكم أبناؤنا ومع والدي، والعناية بالمســجد، والحياة حلوة، وبدمي أفدي وطني، والوقاية خير من العلاج، والتوعية بمرض السكر، ومن أجل حياة وردية، ومساعدة الأطفال على عدم الخوف من الممارس الصحي، والوقاية مــن الحريق، وفيكم الخير والبركة، ويحق لك، وخير الصدقة ســقيا الماء، وســكينة الروح، وصحتك في غذاؤك، والوقاية مــن الإنفلونزا، والتوعية بأهمية غســل أيدي الأطفال.

نُفذت المبــادرا­ت في عدد من المواقع المختلفة بالتعاون مــع إدارة تعليــم شرورة، ونادي شرورة، ونفذت بعض المبادرات في ممشى الوطن ومنفذ الوديعة ومهرجان شرورة للتسوق.

 ?? (الوطن) ?? تكريم غرفة جازان في اليوم العالمي للتطوع
(الوطن) تكريم غرفة جازان في اليوم العالمي للتطوع

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia