Al-Watan (Saudi)

برنامج تدريبي داخل مقبرة يثير الجدل في القريات

- القريات: منى العبدلي

تحاول مدربــة في مجال تطويــر الــذات أن تنفــذ برنامجــا تدريبيا في إحدى المقابر بمحافظــة القريات التابعة لمنطقة الجوف، وهو أمر انتشر خبره في أوســاط الأهــالي ومواقع التواصل ما أثار جدلا كبيرا بين المؤيدين للفكــرة والرافضــي­ن لها. وتهدف التجربــة إلى كسر حاجز الخوف لدى المشاركين البالغ عددهم 50 شــخصا، وذلــك بتنفيــذ البرنامج في المقبرة في الســاعة التاسعة ليلا. في حين حصلت المدربة عــلى الموافقة مــن الجهات الرســمية على عقــد هذا البرنامــج شريطة أن يكون خارج سور المقبرة، وستنفذه خلال الأيام المقبلة.

فكرة غريبة

حــول غرابــة الفكرة، اعتبرت صاحبتهــا المدربة وضحا الرويــلي، أن فكرتها فريدة من نوعها، خصوصا أن مكان التنفيذ سيكون في مقبرة بجانــب تلك الأرواح الهادئة. وأضافت: تم الإعلان عــن البرنامــج التدريبي عــبر تطبيقــات التواصل الاجتماعــ­ي وتم تســجيل شريحة تزيد على 50 مشاركا من الجنسين.

إجراءات الموافقة

عــن الإجــراءا­ت المتبعة للتنفيذ قالت الرويلي: »تمت مخاطبــة البلدية للحصول على الموافقــة عبر خطاب«، مبينــة أنها وردهــا رد من البلدية بالموافقة شريطة ألا يقام البرنامج التدريبي داخل أسوار المقبرة ولكن خارجها. وأضافت أن عدد المشاركين الراغبــين في الانضمــام إلى البرنامج في ازدياد خصوصا من قبل النساء اللاتي طالبن بإقامته ليــلا. وأكدت أنها تلقت أكثر من 20 معارضة لهذا البرنامج من أشخاص تواصلوا معهــا يطالبونها بعدم إقامة هــذا البرنامج والعدول عنه.

شكاوى ضد الفكرة

فيما يتعلق بالهجوم الذي طالها عبر موقــع التواصل الاجتماعي »تويــتر« قالت وضحا: أتقبــل هذا الهجوم بكل تأكيد، لأن الفكرة غريبة ومن شدة غرابتها ونوعيتها فقد تعرضــت لهذا الهجوم والنقد من قبل المتابعين على موقع »تويتر« وكذلك »سناب شات« ومنهم من هدد برفع شــكاوى ضدي لأكثر من جهة حكومية.

كسر حاجز الخوف

فيمــا يتعلــق باختيار المكان »المقــبرة« والوقت »ليلا« قالــت: إن الهدف من ذلك هــو كسر حاجز الخوف خاصة عند الإناث واستخراج القوة الداخلية الحقيقية للإنسان ومواجهة صعوبات الحياة.

 ??  ?? من مقطع إعلان البرنامج التدريبي
من مقطع إعلان البرنامج التدريبي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia