طنا مواد إغاثية من مركز الملك للمحافظات اليمنية

Al-Watan (Saudi) - - الثانية - منفذ الوديعة، أبوجا: الوطن، واس

عبرت منفذ الوديعــة الحدودي، أمس، مساعدات إغاثية تشتمل على 119 طنا من المواد الإغاثية والسلال الغذائيــة المقدمة لليمــن، إذ عبرت 7 شــاحنات مقدمة من مركز الملك ســلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تحمل 49 طنا من المساعدات الإيوائية (خيام، بســط، بطانيات) متوجهة إلى محافظة مــأرب. كما تضمنت شحنة أخرى سلالا غذائية تزن 45 طنا و880 كيلوجراما، تســتهدف محافظة شــبوة. كذلك عبرت منفذ الوديعة الحدودي، مساعدات إغاثية تشتمل على 25 طنا و200 كيلوجرام من التمور مقدمة مــن مركز الملك ســلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تستهدف محافظة لحج.

70 ألف سلة لنيجيريا

ســلم فريق مركز الملك ســلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 70,243 ألف سلة غذائية تمثل الدفعة الأولى من حزمــة المســاعدات الغذائية المعتمدة للنازحين في ولايات شــمال شرق نيجيريا، والبالغة 140,468 ألف سلة غذائية التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهــده الأمين، في إطار تخصيص مبلــغ 10 ملايين دولار، كمســاعدات غذائيــة عينية لمؤازرة هؤلاء النازحين.

تســلم المســاعدات مديــر عام وكالــة إدارة الطــوارئ النيجيرية المهندس مصطفى ميهاجا في مدينة »مايدوقري« الواقعة في شمال شرق نيجيريا، بحضور حاكم ولاية »برنو« السيد كاسم شــتيما، ووزير الدفاع النيجيري الجنرال منصور دان علي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى نيجيريا عدنان بوسطجي.

ثوابت إنسانية

يستفيد من المســاعدات أكثر من 840 ألف نازح، التي سيتم توزيعها بالتعاون مع وكالــة إدارة الطوارئ النيجيرية وبالتنسيق مع وزارة الدفاع النيجيريــة. وتأتي هذه المســاعدات انطلاقا من الثوابت الإنسانية والقيم الســامية التي تأســس عليها المركز ودوره الرائــد في رفــع المعاناة عن المتضررين في جميع أنحاء العالم.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.