ميليشيات الحوثي تعصف بالسلام وتقصف المدنيين في الحديدة

Al-Watan (Saudi) - - عربية ودولية - عدن، ستوكهولم: الوكالات

في وقــت تشــهد العاصمة الســويدية ستوكهولم مشــاورات السلام بين الحكومة الشرعية، وميليشــيات الحوثــي الانقلابية، خرقــت الأخيرة الهدنة المعلنــة في الحديدة، أمس، واستهدفت بقذائف الهاون والمدفعية مركز سيتي ماكس التجاري، مما أسفر عن تدمير المركز واحتراقه بالكامل.

وقالت مصــادر محلية إن المركز التجاري كان يحتــوي عــلى بضائــع تجارية تقدر بعشرات مليارات الريالات اليمنية، مشــيرة إلى أن الحوثيين وســعوا مــن دائرة العنف لتشمل عددا من منازل المدنيين، التي قصفها الانقلابيون بقذائف الهاون وبشكل عشوائي في مديرية التحيتا، مما أدى إلى تدميرها ونهب محتوياتها.

واعتبرت المصادر أن خرق الحوثيين للهدنة يمثل محاولــة القفز على إجراءات بناء الثقة المفقودة وفــق أجندتهم، وأنهم يراهنون على تأزيم الوضع لإحراج الحكومة الشرعية ودول التحالف أمام المجموعة الدولية، التي تضغط في محافل كثيرة باتجاه وقف الحرب في اليمن.

ومن جانبه، اتهم المدير التنفيذي لبرنامج الأغذيــة العالمي، ديفيد بيــزلي، الانقلابيين بعرقلة وصول المساعدات الغذائية إلى المدنيين الذين دمرتهم الحرب في مناطق مختلفة من البــلاد، موضحا أن الوكالــة الدولية تعاني من حجب الحوثيــين لمعداتها وأجهزتها وأن الوضع في اليمن بات يائساً جداً.

(الوطن)

المركز التجاري بالحديدة بعد قصفه من قبل الحوثيين

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.