127 مبنى للحجاج بمكة المكرمة

Al-Watan (Saudi) - - محليات - مكة المكرمة: فهد الإحيوي

كشــف رئيس لجنة إســكان الحجاج عبدالله باجابر، أن عــدد المباني المصرحة لإسكان الحجاج بمكة المكرمة بلغ إلى الوقت الراهن 127 مبنــى، وتحوي 9556 غرفة، بطاقة استيعابية 41855 حاجا.

وأشــار إلى أنه لم يطرأ على الاشتراطات المنصوص عليها في اللائحــة التنفيذية أي تغيير أو إضافات، كما صــدرت التعاميم الخاصــة من الجهــات العليــا بمعالجة الواجهات المكسوة بألواح الألمنيوم »كلايدنج« للمباني القائمة، وأفاد بأن بعض تصاريح البناء القديمة جدا، والتي كانت تعبأ يدويا تحتاج -وبصورة ملحة- إلى تحديث بياناتها من جهة الاختصــاص لاعتبارات تنظيمية، من أجل إجراءات سليمة.

ولفــت إلى أن إجمــالي تصاريح مباني الحجــاج التي تم إصدارهــا العام الماضي بلغ 4019 تصريحا، وحث أصحاب المباني بسرعة مراجعة اللجنة لإصدار التصاريح، وتقديم الطلبات للجنة للقيام بمهامها.

وثمّــن متابعة أمين العاصمة المقدســة محمد القويحص للأدوار التي تم تنفيذها، خاصة في ظــل إنجاز اللجنــة للتصاريح بنســبة أعلى، مقارنة خلال هذه الفترة مع العام الفائــت، إذ تم إصدار 127 تصريحا إلى تاريخ أمس 27/ ‪1440، 3/‬ في حين تم إصدار 112 تصريحا في هذا التوقيت العام الماضي.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.