البن السعودي يحضر في المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته

Al-Watan (Saudi) - - اقتصاد - جازان: يحيى كميت

ســجل المعرض الدولي للقهوة والشــوكولاته في دورته الرابعة، والذي يعدّ أكبر معرض مختص في القهوة والشوكولاته على مستوى الــشرق الأوســط، والمعتمد من الجمعية المختصة بالقهوة ،SCA والمعترف به مــن الاتحاد العالمي لصناعة المعارض UFI، كمعرض دولي وفق المواصفات والمقاييس العالمية، حضورا لافتا، خلال فترة عقده 5 أيــام في مركز الرياض الدولي للمؤتمــرات والمعارض، بحضور أكثر مــن 75 ألف زائر اطلعوا خلالها على ما قدمته أكثر من 250 جهة عارضــة، محليا ودوليا، لـ10 فئات.

وقد حظي ركن البن السعودي من مرتفعات بني مالك بحضور لافت من الزوار.

أهداف المعرض

يهدف المعرض إلى استقطاب المستثمرين والمورّدين والباحثين عن اســتثمارات جديــدة في هذا القطــاع الحيــوي، إضافة إلى عرض أحدث المعدات والمنتجات والخدمــات ذات الصلــة أمام المورّدين والجمهور، ويسعى إلى توفير منصة لإطــلاق المنتجات الجديدة، مــع خلق فرص لتنمية وتطوير الأعمال، إضافة إلى فتح آفاق جديدة أمــام رواد الأعمال، مع الترويــج للعلامات التجارية في محاولة زيادة فرص المبيعات، وعقد شراكات واتفاقيات.

اســتضافت وزارة البيئــة والزراعــة والميــاه، ضمــن فعاليات المعــرض الدولي للقهوة والشــوكولاته، عددا من مزارعي البن من مرتفعات جبال بني مالك منطقة جازان.

وقال المزارع فرحــان حيان الخالدي لـ»الوطن«، إن مشاركة مزارعي البن من محافظة الداير بنــي مالك كانــت فرصة كبيرة لإبراز البن السعودي في المعارض الدولية، كما أنهــم تعلّموا طرقا جديدة للتغليف والتسويق.

وأضاف، إن مــن أكبر التحديات التــي واجهتهم، إقناع المســتهلك أن المنتج الســعودي يفــوق باقي المنتجات، واقــترح أن تكون هناك عــروض تقديمية توضــح مراحل إنتاج شجرة البن ليستطيع المستهلك معرفة صعوبة إنتاج هذه الشجرة.

المعرض الدولي الذي أقيم في الرياض

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.