Al-Watan (Saudi)

السينما في جدة تؤجل إلى 20 يناير

- جدة: يُمن لقمان

علمــت »الوطــن« من مصــادر مطلعــة أنه تم تأجيــل افتتاح دور عرض السينما في جدة من موعده المقرر نهاية ديسمبر الحالي إلى موعد آخــر يفترض أن يكون الأحــد 20 من يناير 2019، نظرا لعدم استكمال إنشــاء المبنى والتجهيزات اللازمة في الموقع المحدد في »ردسي مول«.

وقالت المصادر إن قيمة تذكرة حضور الفيلم الواحد تبلغ 75 ريــالا، وأن قيمة كيس الفشار يبلغ 25 ريالا، وأن كوب المشروب الغازي يبلغ 12 ريــالا. وتعد هذه الأسعار مرتفعة كثيرا قياسا بأســعار حضور الفيلم في أوروبا الذي يبلغ نحو 30 ريالا (7 يورو) وفي أميركا 22.5 ريالا (6 دولارات).

تجهيزات عالية الجودة

يحتضــن المبنى الجديد والأول من نوعــه في جدة، ضمن التوســعة الجديدة لمركــز رد سي مــول، 12 صالــة، منهــا 6 صالات نموذجية و3 ذهبية وصالة »IMAX« وصالة »4DX«، وصالة للأطفال على مساحة إجماليــة للصــالات تبلغ 8 آلاف مــتر مربع، تضم 1,472 مقعــدا، وهنــاك مقاعد مخصصــة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وســيتم عرض الأفلام عــلى شاشــات مخصصة و«IMAX» و»4DX« هي الأحدث في عروض السينما، ويبلــغ طول الشاشــة في »IMAX« نحــو 13 مترا، وعرضها 24 مترا. تعد تقنية »IMAX« مميزة في الحجم والدقــة، كمــا أن الصور الواضحة الكريستالي­ة على شاشــة »IMAX« إلى شيء أقرب إلى الواقع الحقيقي.

بيع التذاكر إلكترونيا

ســتكون أســعار التذاكر خاضعة للأنظمة والقوانــي­ن الصــادرة من الهيئــات المختصة، وســيكون بيــع التذاكر من شركــة »فوكس« عبر المواقع الإلكتروني­ة، وكذلك ســتكون صالات السينما في رد سي مول، وسيكون بيع التذاكــر عبر المواقع الإلكتروني­ة، كما ستكون منصــات إلكترونيــ­ة في منطقة الســينما من أجل تحديد المقاعد أو من خلال الموقع بعد عملية الشراء.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia