Al-Watan (Saudi)

أمير الشعراء يستقبل 150 شاعرا جديدا

- الدمام: حامد الشهري

استقبل برنامج »أمير الشــعراء« الذي تُنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، أكثر من 150 شــاعرا من دول عربية وأجنبية، وذلك للمشاركة في المقابلات المباشرة مع لجنة التحكيم التي استمرت حتى يوم أمس.

وصرح نائب رئيس اللجنة عيسى سيف المزروعي، أن برنامج »أمير الشــعراء« يعد من أهم المشاريع الثقافية المتخصصة بالشــعر الفصيح، وأن فكرة البرنامج تهدف إلى استعادة روائع الشعر والأدب وإحياء الموروث العربي الأصيل، إلى جانب تحفيز الحراك في مشهد الشعر العربي المعاصر، مشيراً إلى أن البرنامج ســاهم على مدار مواسمه السابقة في اكتشاف ودعم العديد من المواهب الشعرية الشابة، التي أصبحت معروفة اليوم على الصعيدين الأدبي والإعلامي.

وأكد المزروعي أن اللجنــة تحرص على تقديم إضافات متميزة ومبدعة للبرنامج في كل موســم، حيث ســيظهر البرنامج هذا العــام بحلّة جديدة من حيث الإخــراج والتنفيذ، وســتتخلله العديد من المفاجآت التــي تلبي تطلعات الجمهور الكبير للبرنامج.

من جانبه، أوضــح الدكتور علي بن تميم عضو لجنة التحكيم للبرنامج، أن لجان الفرز والتحكيم عملت منذ بدء استقبال طلبات المترشحين وإلى ما بعد انتهاء فترة الترشيح في 15 أكتوبر الماضي على فرز المشاركات واختيار أكثر من 150 شاعراً من بين الآلاف من المترشــحي­ن للبرنامج من مختلف الــدول العربيــة والأجنبية، وذلك وفــق المعايير الفنية والأدبية التي تمّ الإعلان عنها ســابقاً، حيث تم اختيار الشــعراء المؤهلين لمقابلة لجنة التحكيم بشكل مباشر.

وأوضح التميمي أن لجنة التحكيم ســتقوم على مدار 3 أيام بمقابلة الشــعراء في مسرح شــاطئ الراحة، وسوف تباشر عقب المقابلات باختيار قائمة من 40 شاعراً، سيخضعون إلى اختبارات إضافية أكثر صعوبة، وذلك لاختيار القائمة النهائية المكونة من 20 شاعراً للمشاركة في حلقات البث المباشر.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia