Al-Watan (Saudi)

الأكاديمية البحرية ينتظرها شباب الوطن

-

بعد طول انتظار، أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بالشراكة مع شركة أرامكو السعودية، موعد إطلاق الأكاديمية الوطنية البحرية، خلال هذا العام، وهذه الخطوة قد تكون الأجرأ في تاريخ المؤسسة، وذلك لتنوع فروعها وأقسامها إلى أن وصلت إلى هذا الحد من التعليم، إذ إن هذا التخصص ينتظره كثير من شباب وأبناء الوطن، وذلك لأنه يلبي احتياجات سوق العمل، وتأهيل كوادر ووظائف وطنية جديدة يُعتَمد عليها، وإن هذه الأكاديمية ضمن مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية، والذي يعد من أكبر المجمعات على مستوى المنطقة من ناحية القدرة الإنتاجية لسوق العمل، والذي يهدف إلى تنويع الاقتصاد السعودي البحري، وتوطين مثل تلك الصناعات، إذ يقع مقر هذه الأكاديمية على الساحل الشرقي للمملكة العربية السعودية.

أكدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أن هذا الدور جاء لدعم الصناعات المحلية، ويهدف إلى تطوير وتدريب الشباب السعودي على إدارة وصناعة وصيانة السفن، وتشغيل المواني والارتقاء بالمستوى العالي لتلك القطاعات، واستثمار طاقات الشباب فيها وخلق وظيفة جديدة لشبابنا.

إذ أشارت المؤسسة إلى أنه سيتم تدريب فيما يقارب 11000 متدرب خلال عامي 2018: 2025، وستكون الدفعة الأولى منها ما يقرب من 700 متدرب في تخصصات مختلفة. وقد تم تخصيص برنامج معين لخريجي الثانوية العامة لـ24 شهرا متتاليا، والحاصلين على المؤهل التأسيسي 12 شهرا، وأيضا توافر دورات تدريبية قصيرة لأصحاب المهن الأخرى المتخصصة والمهندسين، تراوح بين أسبوع إلى 12 أسبوعا متتاليا. فإن الدور التي قامت به المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لإنجاح هذا المشروع، كان دورا فعالا من ناحية التدريب والتعليم.

فهنيئا لمن أسهم وتعلم العلم الفني الجديد الذي يفيد به وطننا الغالي، ويستفاد منه بوظيفة جديدة في المستقبل إن شاء الله.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia