Al-Watan (Saudi)

توقيع أكبر صفقة طائرات Diamond بالشرق الأوسط

- أبها، الدمام: الوطن، أماني العطاس

وقعت أكاديمية »أكســفورد« للطيران بالدمــام، أمس، صفقة لــشراء 60 طائــرة مــن نوع »دايمونــد« الأوروبيــ­ة، خلال معرض الطــيران »ميبا«، الذي يقام في معرض دبــي للطيران الجوي، لتصبح الصفقة الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، وواحدة من أكبر 10 صفقات تاريخية من هذا النوع على مستوى العالم.

خيار إستراتيجي

أوضــح الرئيــس التنفيذي لأكاديمية أكسفورد فرع الدمام، الكابتــن عثمان المطــيري، أن الطائرات تعد أفضــل طائرات تدريب عــلى مســتوى العالم، من حيث الأمــان والتكنولوج­يا المتقدمة، مبينــا أن هذه الطائرة تعد خيــارا إســتراتيج­يا، حيث إنها شبيهة بطائرات الإيرباص، التي تســتخدمها معظم شركات الخطوط بالمنطقة.

وبين المطيري أن المملكة تشهد نهضة على جميــع الأصعدة، وما هذه الأكاديمية إلا ثمرة من ثمرات رؤية المملكة 2030، التي تعمل على توطين التدريب وجلب أفضل الخبرات العالميــة، للحصول على فرص وظيفية ذات دخل مجز.

مــن جهته عد مديــر تطوير الأعمال أنثوني ميلر، قطاع الطيران في المملكة بالقطاع الحيوي، حيث يشهد نموا متسارعا في ظل وجود رؤيــة المملكــة 2030، مؤكدا أن هذه الصفقــة، تعد الأضخم على مســتوى أكاديميات الشرق الأوسط.

وأكــد ميلــر خــلال المؤتمر الصحفي، أن الاكاديمية ستوفر أجهزة محاكاة متقدمة من نوع »أير باص 320« لتأهيل الطلاب على قيادة هذا النوع من الطائرات فور حصولهم على رخصة الطيار التجاري.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية، الرئيس التنفيــذي لشركة فلاي ناس بندر المهنا، وعدد من طلاب الأكاديميـ­ـة الذيــن أعربوا عن سعادتهم بتوفير هذه الإمكانيات داخل المملكة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia