Al-Watan (Saudi)

ثراء العربية أمسية ثقافية في تنومة

- تنومة: بدر الطنيني

أقامت اللجنة الثقافية في محافظة تنومــة، والتابعة لنــادي أبها الأدبي أمســية ثقافية وأدبية، بمناسبة اليوم العالمي للغــة العربية، الذي يوافق 18 ديسمبر الجاري. وحملت الأمسية عنوان »ثراء العربيــة«، وكان فارســها الشــاعر والخطاط ليث ابن حمدان العمري.

في البدايــة رحــب أمين اللجنــة الثقافية بتنومة بدر بن سعيد الشهري بالضيف والحضور الكــرام، مجددا البيعة والولاء باســم اللجنة والمثقفــي­ن في المحافظــة في ذكرى البيعــة الرابعة على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم لبلادنا الحبيبة، ثم دعا الضيــف الكريم إلى المنصة، لتبدأ المســامرة التي بدأها العمــري بذكر أهمية اللغة الأم، مستشــهدا بآيات من القرآن الكريم وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم، حتى يصل إلى شــواهد من رجال الفصاحــة والبلاغة على مر الزمــن، وسرد عددا مــن القصص التــي تجلت فيها العربية وأنقذت مواقف حاسمة في تلك القصص.

واستمرت المسامرة وسط إعجــاب الحضــور بإلقاء قصيدة عن محافظة تنومة، قد نشرت لفارس الأمســية في أحــد الدواويــن يصف فيها حســن المنظر وجمال الأجواء، ثم ذهــب بعد ذلك إلى سرد مواقف من التاريخ تؤكد ثراء هذه اللغة الخالدة ومميزاتها عــن باقي لغات الأرض، وما تحويه من كنوز كثيرة في جمالياتها وأدواتها البلاغية. وفي نهاية المسامرة الممتعة تم السحب على عدد من الجوائز القيمة وتسليمها للحضور، وسلم أمين اللجنة فارس الأمسية درعا تذكارية شاكرا الجميع على الحضور والتفاعــل، مذكرا بأن هناك مسابقة بنفس المناسبة على حســاب اللجنة في »تويتر«، ودعا الجميع للمشاركة من خلالها.

 ??  ??
 ??  ?? ليث العمري
ليث العمري

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia